الأمانة تحذر من التعامل مع "الفاليت" غير المرخص‎

الأمانة تحذر من التعامل مع "الفاليت" غير المرخص‎
الرابط المختصر

اشتكى عدد من المواطنين من "تصرفات العاملين في قطاع الفاليت باركينج" في العاصمة عمان، والتي كانت أمانة عمان قد أعلنت عن تنظيمها العام الماضي.

 

وتساءلت ريم المصري عن مكان توقيف الفالت للسيارة بقولها "وين لازم يصفوا السيارة ؟ يعني الي بياخدها وبصفها بالشارع هل هاد عادي؟" معتقدة أنه من المفترض أن يحتوي الترخيص على مواقف سيارات لعدد منطقي وأن هذا الأمر مفقود، ما يعرضها للمخالفة.

 

وأشارت هديل المعايطة إلى تسبب "الفاليت" بحادث لسيارتها دون إعلامها بالحادث، وأنها عند اكتشافها لذلك راجعت الموقع، حيث أنكر المسؤول تسبب أحد الموظفين بالحادث.

 

الناطق الإعلامي بإسم أمانة عمان الكبرى المهندس عز الدين شموط دعى في حديثه لـ عمّان نت المواطنين إلى عدم تسليم مفاتيح سيارتهم لأي عامل بهذه الخدمة دون التأكد من ترخيصها.

 

وأشار إلى ضرورة أن يكون الشخص العامل في هذه الخدمة يرتدي الزي الموحد الذي يظهر عليه اسمه واسم الشركة، وأن يكون عنوان الشركة ومقرها معلنا.

 

وشدد على ضرورة أن يبلغ المواطن إدارة الأمن العام والأمانة عن أي مخالفة تتم، خاصة في ظل "تسجيل حالات سرقة وتأجير  للسيارات من قبل بعض العاملين في هذه الخدمة".

 

في سياق آخر، كانت الأمانة قد أعلنت عن تنفيذها المرحلة الأولى من تركيب عدادات المواقف على جوانب الطرقات، والتي كان من المتوقع الإنتهاء منها قبل نهاية العام الماضي.

 

وتشمل  المرحلة الأولى لتركيب العدادات 200 جهاز يتحكم كل واحد بـ 20 مصف على الأقل.

 

وستحدد أوقات الوقوف مبدئياً ما بين نصف ساعة إلى ساعتين وسيكون الدفع عن طريق النقود المعدنية كبداية إضافة إلى قبوله البطاقات الذكية فيما تعمل الأمانة مع شركة اتصال محلية ليقبل الجهاز الدفع عن طريق إرسال رسالة نصية عبر الهاتف.

 

وتتمثل طريقة عمل الجهاز بإصدار تذكرة بالوقت الذي يختاره المواطن لفترة التوقف، فيما يجب على الشخص وضع هذه التذكرة على مقدمة السيارة. إلا أن قرار تنفيذ المشروع تأخر بسبب "تفاصل العطاء وتكرر استفسارات الشركات المتقدمة للعطاء عن تفاصيل عمل الأجهزة"، وفقاً لشموط.

 

أضف تعليقك