الأمانة : انتهاء أعمال تقاطع طارق (طبربور) بعد 18 شهرا

 

 

كشفت أمانة عمان عن استمرار أعمال البنية التحتية لمشروع الباص السريع التردد في التقاطع الرئيسي لمنطقة طارق لمدة 18 شهرا، الأمر الذي يتطلب إغلاقه بشكل كلي وإجراء التحويلات المرورية اللازمة.

 

وأكد مدير الإدارة المشتركة في الأمانة المهندس محمد الفاعوري لـ "عمان نت" ان الامانة قامت بدراسة التحويلات التي تم استحداثها في المنطقة بالتعاون مع ادارة السير لضمان الحركة الانسيابية وبما يعكس مطالب مستخدمي تلك الطرق.

 

وشهدت المنطقة ارتباكات مرورية بحسب القاطنين في المنطقة بسبب الإغلاق التام والكلي واستحداث تحويلات السير الجديدة بعد اغلاق تقاطع طارق يوم السبت الماضي لبدء العمل في المنطقة.

 

واستعرض الفاعوري أبرز مسارات تحويلات السير القادم من دوار المدينة الرياضية ما بعد دوار المشاغل باتجاه الزرقاء بتحويله عبر شارع غور الصافي ما بعد مبنى موسيقات القوات المسلحة ومن ثم الانعطاف لليسار باتجاه شارع المهد وصولا لشارع شفيق ارشيدات ثم الانعطاف يسارا باتجاه إشارات وزارة الصحة.

 

ويستطيع السائقين تحديد وجهتهم من خلال الاتجاه إلى اليمين باتجاه الهاشمي الشمالي وشارع الاستقلال أو الاستمرار من إشارة وزارة الصحة باتجاه الأمام عبر شارع المظفر قطز لغاية تقاطعه مع شارع الأمير محمد ضياء الحق، والانعطاف يسارا باتجاه شارع الشهيد ما بعد اشارة العيفان باتجاه الزرقاء مع استحداث فتحه بالجزيرة الوسطية بعد إشارة العيفان للالتفاف باتجاه منطقة طارق.

 

أما القادمون من الزرقاء بعد صالة ليالي الشرق، قامت الامانة بتوسعة شارع صغير وتهيئته لمرور السير من خلاله وذلك باتجاه شارع الحاج وصولا الى تقاطع شارع الحاج مع إشارات طارق، ويستطيع المواطنين تحديد وجهتهم المناسبة.

 

وأشار الفاعوري بانه تم وضع تلك الشواخص المرورية واللوحات الارشادية وتوسعة الشوارع الفرعية بعد دراسات معمقة بالتعاون مع ادارة السير.

 

 كما أنه سيتم تنفيذ جولات ميدانية مستمرة على مواقع الاغلاقات والطرق البديلة، لمراقبة الوضع وتحديد نقاط الضعف والخلل للعمل على معالجتها بشكل مباشر بحسب الفاعوري.

 

هذا ويأتي مشروع باص سريع التردد بحسب ما اعلنت عنه الحكومة مؤخرا، للتخفيف على المواطنين وتسهيل تنقلهم بين عمان والزرقاء، حيث سيكون مهيأ لنقل 4100 راكب في الساعة.

 

 

أضف تعليقك