الأمانة: إجراءات احترازية لأي منخفض قادم

الأمانة: إجراءات احترازية لأي منخفض قادم
الرابط المختصر

استفادة من تجربة "اليكسا" واستجابة لشكاوى المواطنين تعتزم أمانة عمان اتخاذ عدة خطوات وإجراءات احترازية لأي منخفض قادم.

شكاوى واتهامات المواطنين لسائقي الجرافات وكاسحات الثلوج التابعة لأمانة عمان بتقاضيهم مالبغ مالية مقابل فتح الطرق، أمر لم تثبته الأمانة حتى الآن، إلا أنها تسعى لفرض رقابة على السائقين بإيجاد مرافقين سواء من المهندسين أو الإداريين على الآليات التابعة للأمانة، بحسب مدير المدينة في أمانة عمان فوزي مسعد.

ويضيف مسعد لـ"عمان نت" أن الأمانة تلقت شكاوى من أشخاص وشهود عيان على عمليات القبض من قبل السائقين، إلا أنه اعتبرها أحداثا فردية ومن أشخاص محددين، مؤكداً نيّة الأمانة محاسبتهم والتحقيق معهم فور الانتهاء من فتح جميع طرق العاصمة.

أما فيما يخص شكاوى المواطنين حول استمرار انغلاق شوارع مناطقهم الفرعية، فأكد مسعد أن الأمانة أنجزت فتح ما يقارب الـ90% من شوارع العاصمة غير المائلة منها، وسيتم العمل على الطرق المائلة اعتباراً من الثلاثاء.

كما قامت اللأمانة بتجهيز غرف مبيت لعمال الأمانة، وذلك لتأخرهم عن العمل بسسب الانجماد، وفقاً لمسعد.

وفيما يتعلق بالأشجار أوضح مسعد أن الأمانة تعمل على جمع الأشجار التالفة والمتكسرة والتي تغلق شوارع بالعاصمة، مشيراً الى أنه سيتم زراعة أشجار بداية الربيع بدلاً عن ما تكسر منها.

وحول الجليد وحالات الانجماد أكد المدير التنفيذي للطرق المهندس احمد خريسات أن الأمانة جلبت عشرات القلابات من الملح لنثرها في شوارع العاصمة ذات الميول وفوق الجسور والمتوقع أن يكون فيها انزلاق، للحد من تأثير الصقيع على الشوارع.

وأوضح خريسات أن مركز طوارئ تلاع العلي تلقى أكثر من 900 شكوى خلال فترة المنخفض غالبيتها كانت تتعلق بالكهرباء.

وتستعد الأمانة الى إصلاح الطرق التي تضررت من المنخفض والتي ظهرت فيها عيوب مثل تكسر الاسفلت وتوسع الحفر.

وكان أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي قد تعهد بمحاسبة أي موظف يعمل في الأمانة مهما كانت درجته الوظيفية دارت حول عمله شبهات التقصير أو الجهل خلال المنخفض الجوي الأخير

أضف تعليقك