الأشغال الشاقة 10 سنوات لعضو "خلية عبدون" و 3 لمقاتلين من "أنصار السنة"

الأشغال الشاقة 10 سنوات لعضو "خلية عبدون" و 3 لمقاتلين من "أنصار السنة"
الرابط المختصر

خفضت الهيئة المدنية الحاكمة لدى محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين حكماً بالمؤبد عن شاب يبلغ من العمر 22 عاما كان قد خطط لتفجير أماكن في عبدون، إلى الوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة 10 سنوات.

واعلنت الهيئة، المكونة من القاضي أحمد القطارنة رئيساً، وعضوية كل من القاضيين أحمد العمري، ومخلد الرقاد، وبحضور مدعي عام أمن الدولة، قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة.

وفي تفاصيل القضية التي دانته بجرم تصنيع مواد متفجرة بطريقة غير مشروعة والتخطيط للقيام باعمال إرهابية،

ان المتهم ألقيَّ القبض عليه في مطلع عام 2013 من قبل الاجهزة الأمنية حيث عمل على التواصل على موقع "أنصار المجاهدين" وبعد عدة محاولات نجح بالدخول كعضو تحت اسم "عشق الجهاد في سبيل الله" وبعد فترة أخذ يخطط للقيام بتفجير في منطقة عبدون على أنها تضم عبدة الشيطان. وطلب من الأعضاء المساعدة في تعليمه على تصنيع متفجرات شعبية؛ حيث قامت مجموعة من أعضاء المنتدى بتزويده بكتب على الأنترنت حول طرق التصنيع العسكري وعكف على دراستها مدة سنة، ليرسلوا له بعدها الطرق العلمية، حيث بدأ بشراء المواد الاولية كما هو موجود في الكتب.

وطبقَّ عملية التصنيع حيث نجح بعد عدة محاولات من تصنيع مادة متفجرة بكمية قليلة.

 وبدا الشاب بمراقبة الأماكن التي سينفذ فيها التفجير في عبدون وأخذ بشراء المواد الاولية بكميات كبيرة بهدف تصنيع  موادبكميت ضخمة، إلّا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض عليه.

وكان المتهم خلال جلسات المحاكمة قد دفع بحجة معاناته من مرض عقلي إلا أن المحكمة قررت وضعه تحت رقابة ثلاثة أطباء نفسيين، و تبين أنه لا يعاني من اية امراض.

وفي شأن متصل، أصدرت الهيئة المدنية الحاكمة حكما آخراً بإدانة مقاتلين إثنين كانا قد انضما إلى أنصار السنة، وقاتلا ضد النظام السوري، بجرم مغادرة البلاد والإلتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية.

وقررت الهيئة التي ترأس جلستها القاضي أحمد القطارنة وعضوية القاضيين أحمد العمري ومخلد الرقاد وبحضور مدعي عام أمن الدولة  الحكم على كل منهما بالإعتقال لثلاث سنوات.

ويذكر أن المتهمين قد غادرا الأراضي الاردنية إلى سوريا بطريقة غير مشروعة في شهر آب 2013 وقاتلا هناك لعدة أشهر مع كتيبة أنصار السنة، قبل عودتهم إلى الأردن متسللين في شهر 11 من عام 2013،  وقام أحدهما بتسليم نفسه للاجهزة الأمنية، فيما ألقي القبض على الآخر.

أضف تعليقك