الأشغال الشاقة المؤقتة لقاتل زوجة والده

الأشغال الشاقة المؤقتة لقاتل زوجة والده
الرابط المختصر

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى اليوم قرارا بإدانة شاب ثلاثيني أقدم على طعن زوجة أبيه وأرداها قتيلة، ليهاجم بعدها والده الذي أصيب في يديه في جريمة وقعت أحداثها عام 2007 في عمان، وقررت المحكمة وضعه بالأشغال الشاقة المؤقتة 22,5 عام بعد جمع العقوبات المدان بها المتهم

وصدر القرارفي جلسة علنية ترأسها القاضي رزق أبو الفول وعضوية القاضيين طلال العقرباوي وهاني الصهيبا وبحضور المدعي العام القاضي عفيف الخوالدة.

 

 

وحسب القرار القابل للتمييز فإن المتهم كان قد حضر إلى الأردن قبل ارتكابه الجريمة بأسبوعين وأقام بمنزل والده حيث كان بينه وبين والده وزوجته خلافات ومطالبة حول العيش في بيت مستقل، فقام بطعن زوجة أبيه ( المغدورة) أثناء وجودهما في مطبخ منزل والد المتهم، وعلى ضوء مناقشة كلامية بين المغدورة المتزوجة من والده قبل عشر سنوات بعد وفاة والدة المتهم، تناول سكين المطبخ وقام بطعنها 70 طعنة أدت إلى وفاتها بالوقت الذي كان والده خارج المنزل في المسجد لأداء صلاة الظهر.

 

وبعد عودة والد المتهم تفاجأ بمقتل زوجته، وهاجم المتهم والده محاولا قتله وبعد تلقيه عدة طعنات على اصابع يده استطاع أن يخلص السكين من يده والاستنجاد بالجيران الذين حضروا وقاموا بإبلاغ الشرطة.

 

 

وجاء في قرار المحكمة أنها وجدت أن ظرف سبق الإصرار لم يتوافر بحق المتهم لأنه قتل زوجة أبيه على مناقشة كلامية آنية وعليه تم تعديل وصف التهمة من القتل العمد إلى القتل القصد والحكم عليه 15 عاما.

 

 

أما بالنسبة لمحاولة قتل والده فقد اعتبرتها المحكمة شروعا بقتل الفرع للأصل وحكمت عليه بالأشغال الشاقة 10 سنوات، وقررت المحكمة جمع العقوبتين لتصبح الوضع بالأشغال الشاقة 22,5 إضافة للرسوم حيث اشترط بالجمع أن لا تزيد العقوبة بعد جمعها عن العقوبة الأشد إلا بالنصف.

أضف تعليقك