الأردن من أقوى المرشحين في استضافة الاتحاد العربي للجيولوجيين أعمال المؤتمر العربي ستبدأ يوم الثلاثاء

الرابط المختصر

قال نقيب الجيولوجيين خالد الشوابكة إن نقل مقر الاتحاد العربي للجيولوجين العرب من بغداد إلى عمان جاء نتيجة ضغوط من الاحتلال الأمريكي على العراق وان يتولى الاردن رئاسة الاتحاد لانه من أقوى المرشحين في استضافة المقر.



وأضاف الشوابكة ان القرار جاء بدعم من النقابات الجيولوجية العربية وان ترؤس الاتحاد من قبل الاردن قد تم مؤخرا وان اعلان ذلك سيتم في اجتماع طارىء للاتحاد على هامش المؤتمر الدولي الثامن لنقابة الجيولوجيين الاردنيين الذي سيفتتح يوم الثلاثاء القادم في جامعة عمان الأهلية .



واستعرض الشوابكة لعمان نت واقع وتطلعات المؤتمر والذي يأتي ضمن السياسات والاستراتيجيات الهامة للأردن وعلى مختلف المستويات للاعتماد على الذات والقدرات المحلية في دعم الاقتصاد الوطني واستمرارا لدور ونهج النقابة في دعم مسيرة علوم الارض والبيئة وتنمية الموارد البشرية والطبيعية في الاردن التي تنسجم مع واقع تنمية البحث العلمي في الاردن.



وأشار الشوابكة إلى أن المؤتمر هو تظاهرة علمية لابراز دور ومساهمة الجيولوجي في البحث والتنقيب عن الثروات والخامات المعدنية واستغلالها بالشكل الامثل في الصناعات المختلفة ودعما لخزينة الدولة.



وعلق النقيب في نهاية حديثه مع عمان نت ان عدة دول عربية وأجنبية مشاركة في المؤتمر باستثناء لبنان وقطر وذلك يعود إلى عدم وجود جمعية للجيولوجيين في قطر وتعذر الجمعية اللبنانية لأسباب غير معلنة.

أضف تعليقك