الأردن حكومة وشعباً يدين اغتيال الرنتيسي اسمى خضر تؤكد ان الأردن يحمي الجميع على اراضيه مهما كانت جنسيته وترفض التعليق على بيان جبهة العمل

أكدت وزيرة الدولة أسمى خضر على انه لا داعي للتصريحات الأمريكية التي نشرت مؤخراً في الصحف والتي دعت فيها رعاياها في الأردن إلى اخذ الحيطة والحذر وتكثيف الحماية على السفارة الأمريكية, قائلة " لا داعي لمثل هذه الاجراءات, الأردن يحمي الجميع على اراضيه مهما كانت جنسية المواطن".



وتطرقت في مؤتمرها الأسبوعي مع الصحفيين صباح الاثنين إلى عدة قضايا ابرزها موقف الأردن الرافض لاعمال الاغتيالات التي تنتهجه اسرائيل ضد القيادات الفلسطينية, مقدمة التعزية باسم الحكومة إلى اسرة الدكتور عبد العزيز الرنتيسي المقيمة في الأردن.



وأضافت ان الأردن حكومة وشعباً يدين اغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وان المسيرات التي خرجت هنا وهناك كانت منظمة ومسيرة حسب القوانين والأنظمة المعمول بها ولم تشهد اي مخالفات.



وعلقت الوزيرة على الاجراءات الأردنية حيال الوضع في فلسطين والمتمثل بالخطوات الدبلوماسية والتمسك بخيار السلام والذي تحاول اسرائيل دائما دفع الأردن وغيره من الدول الموقعة على معاهدات السلام إلى التراجع عنه بالتصعيد, كي يحقق شارون ما يريده من دمار وحروب في المنطقة.



وقالت خضر إن المجموعات التي حاولت ان تثير البلبلة في الأردن, قد احبطت محاولاتها في الأسابيع الماضية التي كانت قد حاولت ادخال المتفجرات إلى المملكة وان الخوض بالتفاصيل لن يفيد إلا المخربين.



وحول البيان الذي اصدره حزب جبهة العمل الاسلامي حول تحريم زيارة المواطنين أو المسؤولين إلى الولايات المتحدة الأمريكية, ابدت الوزيرة استغربها من هذه الخطوة واكتفت بعدم التعليق على الموضوع.



واشارت الوزيرة إلى ان الأردن والدول العربية وجدوا في موعد الثاني والعشرين من الشهر ايار القادم موعدا مناسباً لعقد القمة العربية في تونس والتي كان من مقرر عقدها قبل شهر.

أضف تعليقك