الآلاف يتجهون إلى الأقصى في الجمعة الثانية من رمضان

الآلاف يتجهون إلى الأقصى في الجمعة الثانية من رمضان
الرابط المختصر

 قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها الجمعة، إن جموع المواطنين بدأت منذ ساعات الصباح الباكرة بالزحف إلى المسجد الاقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، حيث من من المتوقع أن يفوق عدد المصلين اليوم أكثر من 300 ألف مصل.

وأوضحت المؤسسة أنه ومنذ ساعات الفجر الاولى بدأت حشود الفلسطينيين من أهل الضفة الغربية ممن استطاعوا الوصول إلى القدس، ومن الداخل الفلسطيني، ومن مدينة القدس، بالتوافد إلى المسجد الاقصى، وشهدت الأبواب الرئيسية للبلدة القديمة ازدحاما ملحوظا، خاصة عند باب العامود والساهرة والأسباط، وشهد شارع صلاح الدين.

 فيما كثفت شرطة الاحتلال عشية الجمعة الثانية من شهر رمضان انتشار عناصرها في مختلف شوارع المدينة المقدسة، خاصة في البلدة القديمة والمسجد الأقصى ومحيطهما، إضافة لإجراء نفس الترتيبات والتغييرات الخاصة بمسارات حركة المرور والسفريات العامة والخصوصية من وإلى المدينة.

وأغلقت شرطة الاحتلال كافة منافذ الطرقات والشوارع المؤدية من منطقة المصرارة ومنطقة باب العامود وشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وصولا إلى منطقة وادي حلوة قرب باب المغاربة جنوبا، ومحيط البلدة القديمة من جهة أحياء وادي الجوز والصوانة ورأس العامود والشيخ جراح.

كما نصبت المتاريس على بوابات البلدة القديمة وعززت تواجد عناصرها على بوابات الأقصى، ودورياتها داخل البلدة وأخرى راجلة ومحمولة وخيالة خارج أسوار المدينة.

أضف تعليقك