اكتشف سحب رقمه الوطني عند اصداره بطاقة انتخابية !!!

اكتشف سحب رقمه الوطني عند اصداره بطاقة انتخابية !!!
الرابط المختصر

سحبت دائرة المتابعة والتفتيش الرقم الوطني من الاسير المحرر وائل الحوراني ، بعد تهديد من قبل الجهات الامنية بسحب جنسيته حسب ما قال " لعمان نت"، الحوراني علم بسحب رقمه الوطني يوم الاثنين عندما راجع دائرة الاحوال المدنية لإصدار بطاقة انتخابية.

وكان الحوراني تلقى تهديدات بسحب رقمه الوطني عند التحقيق معه في دائرة المخابرات بتاريخ 22 من نيسان الماضي، التهديد الذي جاء تحت بند تطبيق قرارات فك الارتباط.

يذكر ان الحكومة جمدت إجراءات سحب الأرقام الوطنية نهاية العام الماضي بناء على إيعاز من الملك وذلك لحين إعادة النظر في تعليمات فك الارتباط.

وفي اعقاب القرار شكلت لجنة وزارية لدراسة موضوع إعادة الأرقام الوطنية لبعض حاملي البطاقات الصفراء.

وقرر مجلس الوزراء بناء على توصيات اللجنة تصويب اوضاع نحو 192 من حملة بطاقات احصاءات الجسور الصفراء الذين سحبت ارقامهم الوطنية نتيجة خطأ بتطبيق التعليمات.

الحوراني اكد لـ"عمان نت" عدم حمله لأي بطاقة جسور متهما جهاز المخابرات العامة وموظفين دائرة المتابعة والتفتيش بتجاوزهم للقانون وتعليمات الملك.

وقال في حديثه "لا يعقل أن يحمل الواحد منا هوية الأحوال المدنية وجواز سفره على أنه أردني ثم يكتشف بالصدفة أنه لا يتمتع بالمواطنة وحقوقه الدستورية".

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد السلام العبادي رئيس اللجنة الوزارية دعا الحوراني وكل من له مظلمة بالتقدم بشكوى إلى وزارة الداخلية لمتابعة قضيتهم.

وقال العبادي لـ"عمان نت" أنه لا علم لديه بقضية الحوراني، مشيرا إلى أن اللجنة تنظر بشكل دوري في قضايا المواطنين وتتابع ذلك عن كثب.

والحوراني قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال وخرج في الدفعة الثانية من صفة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، والتي منع المفرج عنهم بموجه الدخل إلى أراضى السلطة الوطنية الفلسطينية سواء الضفة الغربية أو غزة.

وكانت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين في المعتقلات الصهيونية طالبت رئيس الوزراء الأسبق عون الخصاونة النظر في قضية الحوراني، بناء على شكوى ارسلها إلى اللجنة. فيما أعلن الحوراني أنه سيتوجه إلى كل الجهات المعنية بالشكوى لاسترداد "رقمه الوطني".

أضف تعليقك