اقرار لائحة الاجور لاطباء الاسنان غرايبة: اللائحة متوازنة وتخدم مصلحة المواطن والطبيب

اقرت نقابة اطباء الاسنان اليوم لائحة الاجور لجميع اطباء الاسنان في المملكة للالتزام بتقاضي الأتعاب الطبية وفق هذه اللائحة، حيث وافقت وزارة الصحة بتوقيع من وزير الصحة سعيد دروزة على الاجور التي وردت في هذه اللائحة، ويبدأ العمل بها ابتداءا من اليوم الاثنين.



نقيب اطباء الاسنان هاشم غرايبة قال لعمان نت ان هذه اللائحة متوازنة تخدم مصلحة المواطن للحصول على معالجة جيدة ومضمونة ومكفولة من النقابة لان المعالجة ستكون محسوبة بدقة، وتخدم مصلحة الطبيب ايضا.



واوضح انه سيكون هناك تطور كبير في مجال الحفاظ على الاداء المهني الجيد سواء كان بعدم المضاربة او باستغلال المواطن بالزيادة في الاسعار.



واشار غرايبة ان هذه اللائحة كانت عبارة عن تعليمات من النقابة وكان اطباء الاسنان غير ملتزمين في هذه اللائحة لكنها اصبحت الان ملزمة من قبل القانون وعلى جميع الاطباء الالتزام بها.



واضاف النقيب ان للمخالفين لهذا القانون عقوبات تأديبية لها نص صريح في النظام الصادر لهذه الغاية وهو نظام (تحديد اجور اطباء الاسنان) والذي سيطبق من قبل الاجهزة المختصة، وتبدأ هذه العقوبات بالتنبيه ثم الانذار، واذا تكرر الخطأ سيكون هناك عقوبات مالية او يتم اغلاق العيادة اذا كان الخطأ كبيرا.



هذه اللائحة قام باعدادها لجان متخصصة في النقابة على مدى سنة ونصف، حيث قامت هذه اللجان بدراسة الكلفة وحجمها وحجم العمل المقدم والخبرة والكفاءة والوقت المتاح للعمل ضمن خطوات مدروسة ودقيقة.

أضف تعليقك