افتقار مجمع غور الصافي للبنية التحتية بين تأكيد هيئة النقل ونفي البلدية

افتقار مجمع غور الصافي للبنية التحتية بين تأكيد هيئة النقل ونفي البلدية
الرابط المختصر

يفتقر مجمع غور الصافي للحافلات، للبنية التحتية والمرافق الصحية، وعدم وجود مظلات تقي الناس من أشعة الشمس الحارقة، هذا ما أكدته الناطق باسم هيئة تنظيم قطاع النقل إخلاص يوسف، والتي رأت بأن هذا الحال ينطبق على مجمعات الحافلات في معظم محافظات المملكة.

وتقول يوسف "إن الهيئة تنتظر قرار الحكومة صرف 30 مليون دينار لدعم قطاع النقل العام، سيذهب جزء من منها لتطوير البنية التحتية في مجمعات الحافلات على امتداد مساحة المملكة"، نافية معرفتها بموعد البدء بمراحل التطوير.

 رئيس بلدية الأغوار الجنوبية جميل النوايشة خالف الهيئة وأكد لعمان نت أن المجمع يتمتع بكافة الخدمات، قائلاً "إن البلدية قامت بتركيب مظلات للوقوف ذات مواصفات عالية، وفيه مرافق صحية، لجميع المواطنين، ولذوي الاحتياجات الخاصة".

 واتهم النوايشة هيئة النقل بأنها "غائبة"، عن الدور الذي تلعبه البلدية، في عمليات تطوير مجمع الحافلات، مؤكدا انه لم تقدم أي خدمة تذكر لمجمع غور الصافي.

 وصب  حاتم أحمد أحد سائقي الحافلات في اللواء جام غضبه على الجهات الرسمية كالبلدية وهيئة تنظيم قطاع النقل العام، مطالبا بسرعة حل المشكلة.

 وقال إن كل من البلدية والهيئة يلقون باللوم على الأخر،"وعند مراجعة البلدية تلقي باللوم على الهيئة ، وعند مراجعة الهيئة تلقي باللوم على البلدية، ونحن فقدنا  الأمل بحل المشكلة الأزلية".

المواطنون أمام نفي البلدية، وعدم تحديد الهيئة لموعد البدء بتطوير المجمع ابتكروا وسائلهم لمواجهة المشكلة، فبدؤوا باستخدام الباصات الخاصة، هرباً من أشعة الشمس الحارقة كما يقول المواطن خالد العشوش .

 وحتى البدء بعملية التطوير يظل المواطنون من سكان الأغوار الجنوبية والبالغ عددهم 50 ألف، من يدفع الثمن، فمعاناتهم مستمرة مع مجمع تقر الهيئة بافتقاره لجميع الخدمات، رغم نفي رئيس البلدية لذلك.

أضف تعليقك