اعلان نتائج جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز وحيدر يحصد حقل الشعر

قام مجلس أمناء جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز والإبداع في الدورة الحالية 2004 بمنح جائزة الشعر مناصفة بين الشاعر الأردني حيدر محمود والشاعر التونسي يوسف رزوقه وفي حقل تطوير المناهج الالكترونية في التعليم منحت الجائزة لشركة المنهاج عن مشروعها التجربة الأردنية في حوسبة المناهج الدراسية", أما جائزة تطوير التراث المعماري وحصل عليها مركز الملك عبد العزيز التاريخي بمدينة الرياض.وتتكون الجائزة التي تمنح كل عام مرتين من ثلاث أجزاء هي شهادة براءة اختراع ورصيعه ذهبية ومكافأة مالية مقدارها خمسة عشر ألف دولار لكل حقل من الحقول.



وبلغ عدد المشاركات المستوفية للشروط في جائزة الشعر 88 مشاركة وتطوير المناهج في حقل التعليم 59 مشروعا أما عن التراث المعماري تقدم 35 مشروعا من مختلف الدول العربية.



وقال رئيس مجلس أمناء الجائزة عبد الرؤوف الروابدة إن الهدف منها تميز الأعمال الهامة وبناء تنافس ايجابي خلاق بين العلماء والمبدعين الأردنيين ودعمهم وتوفير الحد المعقول لمتطلباتهم الأساسية كما تهدف الجائزة للتعريف بالمتميزين من المبدعين والتعريف بالمشاريع المتميزة في الدول المختلفة.



وشارك في الجائزة بالإضافة للأردن كل من مصر, والعراق, تونس, فلسطين, سوريا و ليبيا و السعودية, لبنان, البحرين, اليمن, الأمارات,و الكويت.



وتمنح هذه الجائزة كل عام مرتين في العديد من الحقول المختلفة والتي يتم تحديده من قبل مجلس أمناء الجائزة حيث طرح المجلس هذا العام ثلاث مجلات للتنافس هي الأدب والفنون والمدينة العربية ومشروعاتها العمرانية والحقل الأخير العلوم.

أضف تعليقك