اعتقالات ومواجهات في القدس

اعتقالات ومواجهات في القدس
الرابط المختصر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة أربعة شبان مقدسيين، بعد اندلاع مواجهات عند باب الأسباط –أحد ابواب المسجد الأقصى- بمدينة القدس .

وأفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال حاولت في ساعات المساء اعتقال طفل، اثناء تواجده عند باب الأسباط، ولدى تدخل الأهالي دفاعا عنه، قامت القوات بالاعتداء عليهم، وضربهم بأعقاب البنادق وبالهراوات، كما تم رشهم بغاز الفلفل.

وأوضح الأهالي ان قوات الاحتلال اعتدت على العشرات من المصلين أثناء خروجهم من المسجد الاقصى عبر باب الأسباط، ولم تستثن منهم الأطفال وكبار السن والنسوة، واصيب خلال ذلك العديد بحالات اختناق وبرضوض مختلفة، ومن بينهم المواطن المقدسي بهجت الحشيم، حيث تحطمت نظارته.

كما قام اكثر من 20 عنصرا من قوات الاحتلال بالتجمع حول الشاب جلال العباسي 29 عاما، وتم ضربه بأقدامهم وأعقاب البنادق، ونقل الى منطقة المقبرة وواصلوا ضربهم، وشوهد دما ينزف من جسمه، وتم نقله وهو مكبل الأيدي والاقدام الى مستشفى هداسا عين كارم لتقلي العلاج.

وأفاد شهود عيان ان القوات اعتقلت كذلك 3 شبان آخرين، كما تنتشر قوات مكثفة من القوات على مداخل باب الاسباط في هذه الساعة، وتحاول استفزاز الاهالي باغلاق الشارع وبتوجيه الكلمات النابية لهم.

أضف تعليقك