استمرار إضراب العاملين في الموفنبيك البحر الميت

استمرار إضراب العاملين في الموفنبيك البحر الميت
الرابط المختصر

لليوم الخامس على التوالي يواصل العاملون في فندق الموفنبيك البحر الميت إضرابهم عن العمل  للمطالبة بالزيادة السنوية  التي لم يحصلوا عليها  منذ 3 سنوات، بحسب ما أكده محمد القدومي أحد العاملين المضربين

  كما يطالب العاملون بتطبيق  نظام الحد  الأدنى للأجور حيث يتقاضى العاملون 125 دينارا كراتب أساسي، إضافة إلى تحسين الخدمات الصحية  المقدمة من التأمين الصحي للموظفين.

وأشار القدومي إلى أن إدراة الفندق تتبع أسلوب تهجير الموظفين وتغلق سياسة الباب المفتوح للحوار معهم، مؤكدا أن العاملين المضربين والذين يتجاوز عددهم 300 موظف  سيبعثون برقية لرئيس الوزراء الدكتور عبد الله  النسور، ومخاطبة محافظ البلقاء لتنفيذ مطالبهم.

فيما اعتبر مدير علاقات العمل في وزارة العمل جهاد جاد الله الإضراب غير قانوني لأنه لم يتم تبليغ إدارة الفندق ووزارة العمل بتنفيذه، الأمر الذي نفاه القدومي  الذي أكد إبلاغ إدارة الفندق بنيتهم لتنفيذ الإضراب بتاريخ 31-5 .

وأضاف جاد الله بأن الوزارة اقترحت على إدارة الفندق بعد الاجتماع مع رئيس نقابة العاملين بالخدمات والمهن الحرة، بتشكيل  لجنة من  الطرفين على أن ترفع توصيات اللجنة إلى إدارة الشركة  ويعود العاملين للعمل، إلا أن العاملين رفضوا هذا اقتراح.

من جانبه، أكد رئيس نقابة العاملين بالخدمات والمهن الحرة خالد ابو مرجو بأنه وبعد الاجتماع مع إدارة الشركة وبحضور وزارة العمل مرتين، لم يتم التوصل لحل ولم تتحقق مطالب العاملين، مشيرا إلى تنفيذ اعتصام أمام مجلس النواب عند العاشرة من صباح الأربعاء.

أضف تعليقك