احزاب المعارضة تنتقد القرارات الصادرة عن المؤتمر الخامس لاتحاد العمال



رفضت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة النتائج التي تمخض عنها المؤتمر الخامس للنقابات العمالية والذي عقد في عمان خلال الايام الماضية ، حيث وجهت اللجنة انتقادات حادة للمؤتمر ابرزها افتقاده للأصول النقابية والمؤسسية وذلك لانه فرض فيه قيادة على النقابيين العماليين.



ودعت احزاب المعارضة الجهات القانونية والحقوقية للرفع الظلم والدفاع عن حقوق العمال وذلك حسب تصريح صحفي للجنة التنسيق بعد اجتماع لها في الايام الماضية.



وكان المؤتمر قد تعرض لنقد نقابي واسع وتشكيك في عملية الانتخابات التي اعادت التجديد لرئيس اتحاد العمال مازن المعايطة لخمس سنوات مما دفع وزارة العمل لاستشارة ديوان التشريع والراي برئاسة الوزارة والذي افتى بعدم قانونية الانتخابات.



من جهة اخرى كلفت احزاب المعارضة لجنة مصغرة لأحياء الذكرى الخامسة لانطلاق الانتفاضة الفلسطينية والتي تصادف في الثامن والعشرين من الشهر الحالي وذلك بالتعاون مع النقابات المهنية لتنظيم فعاليات ومهرجانات جماهيرية ومعارض صور في مختلف المحافظات والعاصمة لتعبير عن الانتفاضة والشعب الفلسطيني ، كما دعت احزاب المعارضة لجنتي مقاومة التطبيع الحزبية والنقابية لتفعيل التنسيق بينهما من خلال لقاءات مشتركة ومتابعة القرارات المتخذة لتفعيل نهج مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني.

أضف تعليقك