إنشاء جسور للمشاة في ثلاثة مواقع حيوية بالزرقاء

إنشاء جسور للمشاة في ثلاثة مواقع حيوية بالزرقاء
الرابط المختصر

تعكف مديرية أشغال الزرقاء على إنشاء جسور للمشاة في ثلاثة مواقع حيوية في المدينة، أولها أمام مستشفى الأمير هاشم، والثاني عند بوابة الجامعة الهاشمية، فيما يربط الثالث حي جناعة بمنطقة الدوائر الحكومية في جبل طارق.

 

وقال خالد التميمي مساعد مدير الأشغال إن إنشاء هذه الجسور ياتي ضمن عطاءين بقيمة 380 ألف دينار، مشيرا إلى أن إختيار مواقعها جاء لاعتبارات الكثافة التي تشهدها سواء من حيث حركة المشاة والمركبات، موضحاً أن جسر المشاة الذي يجري انشاؤه أمام مستشفى الأمير هاشم في شارع الجيش سيخدم المرضى والمراجعين الذين يترددون على المستشفى ويعانون من مصاعب خلال العبور بين جانبي الشارع نتيجة اكتظاظه بالمركبات.

 

ولفت التميمي إلى أن الجسر الذي بات في مراحله النهائية، سيخدم كذلك حركة المشاة التي وصفها بأنها كثيفة بحكم قرب المنطقة من الحي التجاري واحتضانها لعدد من المدارس ومراكز الخدمات العامة والخاصة.

 

وقال أن جسر المشاة أمام بوابة الجامعة الهاشمية ومركز التجنيد على طريق المنطقة الحرة أصبح في مرحلة التسليم، وسيعمل على حل مشكلة عبور هذه الطريق الخطرة التي تتالف من مسارب عدة في الاتجاهين، وتشهد حوادث كثيرة.

 

أما بالنسبة للجسر الذي بوشر بإنشائه قبالة حي جناعة على شارع الاوتوستراد، فأوضح التميمي أنه سيربط الحي وكلية الزرقاء الجامعية المجاورة له بمنطقة تجمع الدوائر الحكومية في جبل طارق على الجانب المقابل.

 

وبين أنه سيكون جاهزا للاستخدام خلال اشهر، وسيكون من شأنه التخفيف من معاناة الطلبة والمواطنين خلال عبور الاوتوستراد المعروف بكثافته المرورية الكبيرة، مشيراً إلى أن مديرية الأشغال ستعمل بالتعاون مع بلدية الزرقاء على تعديل مداخل ومخارج الحركة المرورية في هذه المنطقة حسب مخططات تنظيمية معدة بهذا الخصوص.

 

ودعا المواطنين إلى استخدام الجسور التي تقام من أجل خدمتهم، والكبار إلى أن يكونوا قدوة للصغار، وخصوصا طلبة المدارس، في الاعتماد عليها لدى عبور الشوارع حفاظا على سلامة الجميع ولتحقيق الفائدة المرجوة منها.

 

أضف تعليقك