إقبال ضعيف على قطاع الحلويات والأسواق تتنفس الصعداء

الرابط المختصر

مع قرب عيد الأضحى تشهد شوارع العاصمة ازدحامات شديدة وحركة نشطة للأسواق المحلية من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من الملابس وحلويات العيد، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وبالرغم من الحركة والازدحامات إلا أن البعض يرى أن الحركة التجارية لا تزال ضعيفة خلاف ما كانت عليه خلال السنوات الماضية,  مرجعين ذلك إلى جائحة كورونا والآثار التي خلفتها من تقييد في الحركة والتجمعات وما رافقها من ظروف اقتصادية صعبة على المواطنين.



عمر عواد نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، قال إن محلات الحلويات والمخابز مستعدة لاستقبال المواطنين, بالرغم من تضرر الكثير من المحال وإغلاق أخرى خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا, ويتوقع عواد إقبالًا على الشراء ولكنها توقعات بسيطة مقارنة مع المواسم السابقة.

radio albalad · نقابة اصحاب المطاعم والحلويات: نأمل موسم عيد أضحى أفضل لتعويض خسائر كورونا



وأما نقيب أصحاب المخابز عبد الاله الحموي أكد وجود 1797 مخبزًا مناوبًا خلال عيد الأضحى المبارك, وأوضح أن هناك بعض المخابز ستقوم بإغلاق أبوابها أول أيام العيد معاودة العمل في ثاني أيام العيد.



أما بالنسبة لقطاع الألبسة فقد ذكر ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات  اسعد القواسمي  أن هناك حركة شراء جيدة في محال الألبسة وأنها أفضل بكثير من حوالي شهر, لكنها الأقل مقارنة مع المواسم السابقة.

وأضاف أن هناك زيادة في الاقبال على بيع الذهب أكثر من الإقبال على شرائه بسبب ارتفاع أسعار الذهب بصورة قياسية, ونظرًا للوضع الحالي فأسباب البيع هي غالبًا بغية الحصول على سيولة نقدية.



ومع زيادة نسبة إقبال الناس على الأسواق و اكتظاظها أوعز وزير الداخلية  للحكام الإداريين والأمن العام بضرورة التقيد بتطبيق أوامر الدفاع الصادرة عن رئيس الوزراء عمر الرزاز، وخاصة المتعلقة بمنع التجمعات في جميع المناطق العامة وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذت للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

 

radio albalad · تجارة الاردن : نشاط تجاري ملحوظ مقابل قوة شرائية محدودة

 

أضف تعليقك