إعلان تأسيس "الهيئة الاستشارية لمقاومة التطبيع الزراعي"

الرابط المختصر

أعلنت نقابة المهندسين الزراعيين عن تأسيس "الهيئة الاستشارية لمقاومة التطبيع الزراعي مع العدو الصهيوني".

وكانت مجموعة من الشخصيات الوطنية العاملة في مجال مقاومة التطبيع الزراعي اقترحت تأسيس الهيئة خلال اجتماع عقدوه في نقابة المهندسين الزراعيين اول أمس.

ودعوا خلال الاجتماع الى مراجعة الإجراءات التي من شأنها حصر عملية التطبيع الزراعي مع العدو ومحاولاته المتكررة لاختراق القطاع الزراعي من خلال التبادل التجاري أو تحت ذريعة التعاون الفني أو المشاريع المشتركة.

وأكد المجتمعون ان القطاع الزراعي وما يرافقه ويتبعه من مستلزمات هو قطاع وطني مقاوم للتطبيع مع العدو ويجب الحرص على عدم وجود أي تسلل للمنتجات أو الأنشطة الصهيونية من خلاله.

واوصى المجتمعون بمخاطبة المؤسسات الرسمية بعدم مشاركة المهندسين الزراعيين أعضاء النقابة بالدورات التي تعقد داخل الكيان الصهيوني أو الاستيراد والتصدير ، وعمل لائحة شرف تحمل أسماء مقاومي التطبيع.

كما أوصوا بمخاطبة نقابة المحامين لمنع أعضائها من العمل كمستشارين للشركات المطبعة ، وضرورة توثيق أسماء المطبعين والعمل على أرشفتها لغايات استخدامها بالمستقبل.

وأكدت النقابة انها ستضطر الى فصل كل مهندس أو مهندسة زراعية من أعضائها العاملين في اللجان النقابية ممن يثبت تورطهم بالتعامل مع الكيان الصهيوني.

في سياق متصل أثار المشاركون بالاجتماع عدة مواضيع فنية مرتبطة بالاستيراد من الكيان الصهيوني.

أضف تعليقك