إطلاق مبادرة ” طلبة علم لا طلبة عنف ” في الهاشمية

إطلاق مبادرة ” طلبة علم لا طلبة عنف ” في الهاشمية
الرابط المختصر

بمشاركة رئيس الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة وعميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد القرعان وحشد كبير من الطلبة من مختلف الكليات اطلق إتحاد الطلبة صباح اليوم مبادرة طلابية تحت عنوان ” طلبة علم لا طلبة عنف ” بداية بمسيرة طلابية من أمام رئاسة الجامعة وحتى عمادة شؤون الطلبة .

وتأتي المباردة الطلابية تجسيدا لتوجيهات الملك عبد الله عندما أطلق تحذيراته بأن العنف الجامعي خط أحمر، وبأن الجامعات ينبغي أن تكون منارات للعلم والتقدم .

وتلى المسيرة حوار شبابي بين طلبة الجامعة عبروا فيه عن رفضهم لممارسات بعض زملائهم وإفتعال المشاجرات وسلوك العنف الذي لا يليق بطلبة الجامعات .

وتوصل المتحاورون لصياغة بعض الحلول التي يمكن تطبيقها في البيئة الجامعة لمحاربة العنف من بينها اختيار عدد معين من القيادات الشبابية ذات التأثير الإيجابي على الطلبة لتكون على اتصال واحتكاك مباشر مع الطلبة وذلك من أجل التدخل ومنع حدوث المشاكل.

وعرض طلبة في مشاركاتهم أن يتم التواصل مع وجهاء وممثلين من المجتمع المحلي المحيط بالجامعة ممن لهم مقدار من الاحترام بين الطلبة ليتم تسليط الضوء عليهم، وإشراكهم في مناسبات الجامعة وتكريمهم، والاستفادة من خبراتهم في مجالات التوتر الطلابي، والتواصل بينهم وبين أعضاء لجنة التواصل الطلابي لدعم نشاط اللجنة.

وأكد الجميع على أهمية عمل لقاءات بين قيادات جهاز الأمن العام و القيادات الطلابية.

وأعلنت اللجنة الإعلامية لمجلس الطلبة الثاني عشر عن إنطلاق مهرجان شبابي مقابل عمادة شؤون الطلبة بهدف استقطاب متواصل للطلبة بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني يتم فيه عرض العديد من أوراق العمل التي تخص العنف الجامعي كمشاركة لأعضاء مجالس الطلبة من مختلف الجامعات الأردنية و تكريم الطلبة الذين قدموا أوراق عمل مميزة.

وينوي الطلبة خلال المهرجان القيام بتوقيع ميثاق شبابي وطني يرفض شتى أشكال العنف الجامعي، والتعهد ببذل كافة الطاقات الشبابية لتلافي حدوث التوتر الطلابي، وتوظيف هذه الطاقات في الأنشطة اللامنهجية خلال الفصل الدراسي الثاني.

أضف تعليقك