إطلاق "الحراك الطلابي الأردني" بتوافق طلاب من مختلف الجامعات

إطلاق "الحراك الطلابي الأردني" بتوافق طلاب من مختلف الجامعات
الرابط المختصر

أطلق مساء الأربعاء ما يزيد عن الأربعين طالبا من مختلف الجامعات الأردنية في خطوة أولية لتأسيس ”حراكا طلابيا” ينادي بإصلاح قطاع التعليم العالي في الأردن ويدعو لتطويره بعيدا عن الأطياف السياسية أو الحزبية.

وقد خرج الطلاب بعد النقاش والحوار الذي دام لثلاث ساعات متواصلة في مقهى النخبة الشعبي في عمان على إطلاق اسم ” الحراك الطلابي الأردني" للعمل تحت مظلته .

كما اتفق الحاضرون بعد التصويت والمداخلات من قبل الحاضرين على تحديد هوية هذا الحراك بأنه ”أردني ينتمي للوطن ويصب جل اهتمامه وعمله لخدمة الحراك الطلابي في الأردن والنهوض به وإصلاح البيئة التعليمية ومراعاة احتياجات طلبة الجامعات ورغباته انطلاقا من مقولة الملك عبد الله الثاني في رسالته الأخيرة إلى رئيس الوزراء معروف البخيت بأن حريتهم مصونة وأن كرامتهم من كرامه، وأن ينطلقوا أحرارا من أجل الوطن والعدل والحياة” .

وخلال اللقاء صاغ الطلاب أهدافهم ومطالبهم العامة على أن تعقد جلسات أخرى للتخصيص وتشكيل اللجان التحضيرية لمؤتمر عام لطلبة الأردن، وتمثلت هذه المطالب والأهداف بما يلي :

-  التأكيد على مطلب الملك بكف يد الجهات الأمنية عن طلاب الجامعات واستبدالها بمكاتب تابعة لوزارة التنمية السياسية على أن تكون فاعلة في عملها .

-  تخفيض رسوم التسجيل الجامعي وتبعاتها المالية سعيا إلى مجانية التعليم في الأردن مستقبلا .

-   مطابقة المعايير الدولية للتعليم الجامعي على الجامعات الأردنية .

-   تشكيل الاتحاد العام لطلبة الأردن .

-  تعديل الأنظمة والقوانين الناظمة للحياة الطلابية وتوحيد قوانين الجامعات الأردنية وذلك بما يتوافق مع الدستور الأردني .

-  استمرار الحراك الطلابي الأردني في عمله بعد تحقيق مطالبه وصوﻻ إلى التطوير والنماء .

وقام الطلاب في آخر جلستهم بتزكية لجنة لصياغة أهداف الحراك الطلابي الأردني ورسم آليات العمل والتنفيذ وتنسيق اللقاءات التابعة مستقبلا.

يذكر أن عدد طلبة الجامعات الأردنية يبلغ أكثر من 236 ألف طالب يمثلون شريحة واسعة من أبناء المجتمع الأردني

للاطلاع على مختلف المواضيع الشبابية زوروا موقع: شباب شباب

أضف تعليقك