إضاءة فندق الرويال باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي

إضاءة فندق الرويال باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي
الرابط المختصر

أطلق البرنامج الأردني لسرطان الثدي حملة تشرين الأول للتوعية حول سرطان الثدي لهذا العام، والتي ستكون تحت شعار "إحنا فحصنا..... إنتِ فحصتِ؟"

وفي إطار الاحتفال الذي حمل عنوان "إضاءات وردية"، قام البرنامج بإلقاء الضوء على أهم الإنجازات التي تم تحقيقيها خلال العام الماضي، حيث أشارت السيدة يارا حلبي، مديرة البرنامج إلى أن البرنامج ركز وخلال العام الماضي على النهوض بنوعية الخدمات المقدمة، والتركيز على النشاطات التي تحث السيدات على القيام بفحوصات الكشف المبكر وخاصة السيدات الأقل حظا.

وللفت النظر قامت شركة نوفارتس وفندق الرويال بإضاءة المبنى باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي واهمية الفحص المبكر.

وأكدت الأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وحثت النساء على إجراء الفحوصات الدورية المنتظمة في جميع المراحل العمرية ذلك أن الكشف المبكر يساعد في إنقاذ الحياة بنسب تصل إلى 90%؛ بينما يعرض اكتشافه فى المراحل المتقدمه السيدات إلى مضاعفات كان من الممكن تجنبها لو تم اكتشافه في مراحل مبكرة. ودعت سموها جميع المؤسسات الصحية والإجتماعية والإعلامية الى التكاتف والتعاون فيما بينها من أجل نشر التوعية اللازمة والمساهمة في إنجاح نشاطات الحملة كل في مجاله واختصاصه، والعمل على إيصال رسالة الحملة لتعم جميع محافظات المملكة.

كما أثنت الأميرة دينا مرعد على آلية عمل البرنامج - والذي يعمل بدعم وقيادة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ووزارة الصحة - والذي يتبع النهج التشاركي والتكاملي مع كافة القطاعات المعنية.

من جانبه أكد وزير الصحة الدكتور نايف الفايز على أهمية الدور الذي يقوم به البرنامج في دعم خطط الوزارة في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي مثمنا جهود مؤسسة ومركز الحسين للسرطان لقيادة ودعم هذا البرنامج. كما ألقى وزير الصحة الضوء على أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة كإستجابة لهذه الجهود الوطنية والمتمثلة في تعديل المادة رقم (18) من نظام التأمين الصحي المدني والتي أصدرها مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير بحيث تنص على أسس وشروط عدم استيفاء أجور المعالجة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي في المستشفيات و المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات والعروض، جاء من أهمها تنفيذ عرض مسرحي تحت عنوان "يلا نعيش" نفذه الكاتب عايد يانس وبطولة بكر الحراسيس يتناول البعد الإجتماعي للمرض والتحديات التي تواجه السيدات وتحول دون حصولهن على خدمات الكشف المبكر.

كما تم تكريم الفائزين في المسابقة الصحفية التي أطلقها البرنامج قبل حوالي ثلاثة شهور، وهم الإعلامية منى شكري من جريدة الغد والاعلامي محمد الفضيلات من موقع البوابة الإلكتروني و الاعلامية أروى الزعبي من التلفزيون الأردني والإعلامي رائد الحراسيس من الأذاعة الاردنية .

وفي نهاية الحفل أعلنت الأميرة غيداء طلال إضاءة فندق الرويال باللون الوردي وهو اللون العالمي لمكافحة سرطان الثدي حيث تعتبر هذه المبادرة من ضمن المبادرات العالمية ونهجاً اتبعه مئات من المعالم والمباني في كافة أنحاء العالم.

كما شكرت الراعي البلاتيني للحملة الوطنية للتوعية حول سرطان الثدي شركة هوفمان لا روش، والراعي الذهبي شركة أمنية، كما شكرت رعاة حفل الإطلاق إضاءات وردية شركة نوفارتس وفندق الرويال على إستضافته للحفل وإضاءة مبناه باللون الوردي.

أضف تعليقك