إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى
الرابط المختصر

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين يوم الجمعة في ساحات المسجد الاقصى، بالقنابل الصوتية وبالأعيرة المطاطية وبغاز الفلفل السام جراء اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى ، وفقا لما أوردته وكالة معا الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن مدير عيادات المسجد الاقصى –المركز الصحي العربي الدكتور عدنان خنافسة، قوله بأن 55 إصابة وصلت الى عيادات الأقصى، 20 منها بالأعيرة المطاطية بأنحاء مختلفة بالجسم، وقامت طواقم سيارات الهلال الأحمر بتحويل 5 منها الى مستشفى المقاصد للعلاج، كما اصيب 30 مواطنا بحالات اختناق قدمت لهم العلاجات اللازمة، اضافة الى اصابة 5 مواطنين بالقنابل الصوتية.

كما اصيب ما يزيد عن 300 مصلٍ – الذين تمت محاصرتهم بالمسجد القبلي- بحالات اختناق قدمت لهم العلاجات الفورية بالمكان، وكان من بينهم شيوخ، وشبان، وأطفال، وفتية.

وتحول المسجد الاقصى بعد صلاة ظهر اليوم الى ساحات كر وفر بين قوات الاحتلال والمصلين، حيث تعمدت القوات على ملاحقة المصلين والمسعفين والصحفيين، وتم ضربهم بالهراوات ودفعهم من جهة لاخرى، اضافة الى القاء القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية باتجاه المصلين، في حين رد الشبان بإلقاء الحجارة.

واعتدت قوات الاحتلال داخل الأقصى على الطواقم الصحفية والمسعفين، بضربهم بالهراوات ودفعهم من جهة لآخرى للحيلولة دون قيامهم بعملهم.

أضف تعليقك