إسرائيل تفرض تعتيما على المعلومات المتعلقة بأعضاء الوفد الأردني

إسرائيل تفرض تعتيما على المعلومات المتعلقة بأعضاء الوفد الأردني
الرابط المختصر

قال رئيس تحرير موقع العرب التابع لصحيفة كل العرب التي تصدر في الداخل الفلسطيني يوسف شداد في حديث لعمان نت ان سلطات الاحتلال تفرض تعتيما على المعلومات المتعلقة بأعضاء الوفد الاردني المشارك في قافلة سفن الحرية لكسر الحصار عن غزة، وان الناطقين الرسميين باسم الجيش والشرطة يرفضون التعاطي مع الصحفيين لإعطائهم معلومات عما يجري لتلك الوفود المعتقلة.

وأكد شداد انه و منذ ساعات الصباح و الشرطة تستعد لتمديد اعتقال رئيس الحركة الإسلامية بشقها الشمالي الشيخ رائد صلاح ، وأيضا رئيس الحركة الإسلامية بالشق الجنوبي الشيخ جماد ابو العابد ، وكما سيتم تمديد اعتقال رئيس الجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الشيخ محمد زيدان.

وسيتم تمديد اعتقال هؤلاء الثلاثة في المحكمة في منطقة بئر السبع للحديث عن شبوهات اختراق المياه الإقليمية الإسرائيلية وهي شبوهات خطيرة قد تؤدي للحكم المؤبد يقول شداد.

وقال انه تم الإفراج عن عضو الكنيست حنين الزعبي عن التجمع الوطني الديمقراطي صباح اليوم إضافة للإفراج عن عدد من الوسطاء بعد قبلوا بتسليم هواياتهم وجوازات سفرهم وعودتهم لبلدهم .

وعن آخر التطورات كشف الصحفي شداد عن استعداد شرطة الاحتلال لتمديد اعتقال رئيس الحركة الإسلامية في الشمال رائد صلاح وعدد من الشخصيات العربية من الداخل الفلسطيني والتي شاركت في قافلة الحرية تمهيدا لمحاكمتهم بشبهة اختراق المياه الإقليمية الإسرائيلية والتي قد تؤدي إلى الحكم عليهم بالمؤبد.

و على صعيد رصد شداد الحراك في الساحة الإعلامية الإسرائيلية اذ ركزت الصحف الإسرائيلية اليوم على الوضع الحرج مابين إسرائيل وتركيا بسبب الهجوم على أسطول الحرية الذي وصفته بعض الصحف بالعلمية العسكرية لم تنفذ بموعدها المحدد، مشيرين إلى أمكانية إسرائيل لتوجه للحلول أخرى منذ الإعلان عن السفر لكسر الحصار عن غزة.

وحذرت بعض الصحف العبرية أيضا نتياهو وحكومته من جر إسرائيل إلى عزله تامة عن الدول التي كانت حليفة لها، و من التأثير السلبي على علاقات إسرائيل بالعالم بسبب هذا الهجوم على أسطول الحرية .

بينما تبنت بعض الصحف العبرية عناوين كبيرة على لسان قائد الأركان الجيش الإسرائيلي غابي اشكينازي عندما قال لجنود البحرية الإسرائيلي الذين نفذوا الهجوم على السفن " انتم نفذتم عملا بطوليا".

أضف تعليقك