إسرائيل تستأنف العملية العسكرية بغزة بعد رفض الفصائل المبادرة المصرية

إسرائيل تستأنف العملية العسكرية بغزة بعد رفض الفصائل المبادرة المصرية
الرابط المختصر

- قصف مشترك لـ"القسام" و"السرايا" يستهدف تل أبيب..

أعلن متحدث حكومي إسرائيلي، أن بلاده استأنفت عمليها العسكرية على قطاع غزة، بعد "رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي، المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار".

وقال عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "استأنفنا عمليتنا ضد البؤر الإرهابية بغزة بعد أن رفضت حماس والجهاد المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وأطلقتا العشرات من الصواريخ على أراضينا"، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم استئناف عملياته العسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة، وقال متحدث باسمه على (تويتر) "بعد 6 ساعات من إطلاق الصواريخ العشوائية على إسرائيل استأنف الجيش نشاطاته ضد حماس".

وكانت مصر، أعلنت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أمس الإثنين، عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، اعتباراً من الساعة 06.00 تغ من صباح اليوم الثلاثاء، وهو ما وافقت عليه إسرائيل، ورفضته حماس في بيانين منفصلين لها ولجناحها العسكري، كتائب عز الدين القسام.

غير أن عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، وفي تغريدة له على (تويتر) جاءت بعد قبول إسرائيل المبادرة المصرية، قال فيها "ما زلنا نتشاور، ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية".

أما حركة الجهاد الإسلامي، فقالت على لسان القيادي خالد البطش، إنها تلقت المبادرة وتواصل دراستها، وأن الرد عليها "سيكون بشكل موحد مع حركة حماس".

وبعد دخول المبادرة المصرية موضع التنفيذ، كانت كتائب القسام قد أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق 8 صواريخ على منطقة أسدود، جنوبي إسرائيل، وهو ما اعترفت به الشرطة الإسرائيلية التي قالت إن 6 صواريخ سقطت على المنطقة، دون أن تبلغ عن وقوع إصابات.

وأسفرت عملية "الجرف الصامد" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري، وحتى اليوم الثلاثاء، عن مقتل 194 فلسطينياً، وإصابة نحو 1400 آخرين، وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

قصف مشترك لـ"القسام" و"السرايا" يستهدف تل أبيب:289525_345x230

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي مسؤوليتهما المشتركة عن اطلاق عشرات الصواريخ تجاه مدينة تل ابيب في الساعة السابعة مساء.

وقال بيان مشترك ان الوحدات الصاروخية للقسام والسرايا قصفتا معا تل ابيب.

وفي وقت لاحق اعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن قصف اسدود ونيتفوت بستة صواريخ "جراد".

وأعلنت "القسام" أنها قصفت في الساعة السادسة والنصف قصف بئر السبع بصاروخ "سجيل 55".

وهذه هي المرة الاولى التي ينفذ فيها الجناحان العسكريان هجوما مشتركا منذ بداية العدوان.

أضف تعليقك