إسرائيل تتحدث عن إبعاد البرغوثي إلى الأردن وفتح تنفي

إسرائيل تتحدث عن إبعاد البرغوثي إلى الأردن وفتح تنفي
الرابط المختصر

قال التلفزيون الإسرائيلي صباح الأربعاء ان إسرائيل ستبعد القيادي في  حركة  فتح الأسير مروان البرغوثي إلى الأردن خلال ساعات .

الخبر الذي نفته حركة فتح رسميا على لسان القيادي في الحركة فارس قدورة الذي قال :" هذه الأنباء عارية عن الصحة ومجرد فبركة إسرائيلية"، مبينا أن الاحتلال ما زال يلاحق البرغوثي قضائيا بسبب علاقته بقضايا الانتفاضة.

من جهتها نفت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني الأربعاء إبعاد البرغوثي إلى الأردن أو الإفراج عنه، وقالت " البرغوثي مطلوب للإدلاء بشهادته في قضية بالأردن”.

فيما قالت مصادر فلسطينية أن البرغوثي يرفض الخروج من سجنه للإدلاء بالشهادة.

وفي ذات السياق نفى الناطق باسم "فتح" فايز أبو عيطة علم حركته بخبر الإبعاد، معربا عن أمله في أن يتم الإفراج عن القيادي البرغوثي في أقرب وقت.

وقال في حديث لإذاعة القدس صباح الاربعاء :" إسرائيل لها أهداف مغرضة من تحريك هذا الموضوع في الوقت الحالي، ولكنها أنباء كاذبة ولا علم لحركة فتح بها حتى اللحظة.

وكان التلفزيون الإسرائيلي نقل عن مصادر إسرائيلية قولها أنه سيتم خلال ساعات الإفراج عن القيادي الفتحاوي الأسير مروان البرغوثي وإبعاده إلى الأردن.

يُشار، إلى أن النائب البرغوثي اختطفته قوات الاحتلال قرب الإرسال بمدينة رام الله في 15 نيسان - أبريل 2002 رغم أنه من المفترض أن يتمتع بالحصانة البرلمانية كونه عضواً منتخباً بالمجلس التشريعي.

أضف تعليقك