أهالي ديرعلا يشكون من عدم العدالة في توزيع الوحدات السكنية

أهالي ديرعلا يشكون من عدم العدالة في توزيع الوحدات السكنية
الرابط المختصر

أبدى عددا من سكان لواء دير علا استياءهم من تأخر سلطة وادي الأردن بتوزيع الوحدات السكنية عليهم، مؤكدين أنهم في انتظار قرار السلطة بتوزيع الوحدات السكنية عليهم منذ ما يزيد عن العشر سنوات.

 المواطن محمد براهمة أشار "لعدم العدالة  في توزيع الوحدات السكنية على المواطنين من قبل سلطة وادي الأردن، موضحا أن بعض سكان  عمان الذين لا تتطابق عليهم شروط الحصول على وحدات سكنية  ورغم ذلك حصول عليها، وأبناء الأغوار لم يحصلوا على حقهم  في الوحدات  على حد تعبيره". 

 ويؤيد المواطن أمجد علوان حديث البراهمة بالنسبة لعدم  العدالة في توزيع الوحدات السكنية على المواطنين، وأكد أنه يعيش منذ ثلاث سنوات في منزل بالأجرة وبقيمة 100 دينار بسبب عدم توفر وحدة سكنية للبناء عليها.

 ولم يكن المواطن علي المشاهرة أحسن حالا من المواطن أمجد فهو يعيش مع عائلته المكونة من 9 أفراد في غرفتين بالأجرة أيضا لنفس السبب.   

 أما عن التبريرات التي تقدمها سلطة وادي الأردن بتأخر توزيع الوحدات السكنية على العديد من سكان للواء  فيقول حسن براهمة "عند مراجعة السلطة للحصول على الوحدات السكنية فإن الرد يكون بعدم توفر وحدات سكنية".

 

بينما أكد براهمة في ات الوقت أن هناك أراضي بمساحات كبيرة في منطقة ضرار وتل الرمل تمتلكها السلطة وتقدر عدد الوحدات بحوالي 480 وحدة سكنية".    

مساعد الأمين العام للأراضي  في سلطة وادي الأردن المهندس خالد القسوس قال السلطة لا تمتلك في الوقت الحالي وحدات سكنية  جاهزة للتوزيع .

  وأوضح أنه تمت مخاطبة وزارة الزراعة  لاستملاك الأراضي الحرجية غير المزروعة و التابعة للوزارة والسلطة بانتظار موافقة الوزارة، لتنظيمها وتوزيعها على السكان.    

 ويأمل الأهالي في لواء دير علا الذين لم يحصلوا على وحداتهم السكنية بعد ، أن يكون لهم نصيب في الوحدات السكنية  التي ستمتلكها سلطة وادي الأردن .

أضف تعليقك