"أمن الدولة" تحاكم مهربي سلاح من سورية الى الأردن عبر الإبل

"أمن الدولة" تحاكم مهربي سلاح من سورية الى الأردن عبر الإبل
الرابط المختصر

تباشر محكمة أمن الدولة خلال الايام المقبلة محاكمة فلسطيني واردني من محترفي تهريب السلاح والأشخاص بين الاردن وسورية بالاستعانة بالابل، سبما كشفت لائحة الانتهام.

ووجه مدعي عام أمن الدولة للمتهمان تهم استيراد اسلحة نارية، الشروع الناقص بتداول أوراق نقد مقلدة بالاشتراك، الخروج والدخول من الاراضي الاردنية بطريقة غير مشروعة و مساعدة الغير على الدخول الى الاراضي الاردنية بطريقة غير مشروعة.

وسيحاكم المتهمان امام الهيئة المدنية الحاكمة التي من المتوقع عقد جلساتها خلال الايام المقبلة.

وكان المتهمان قد تسللا من الاراضي الأردنية في شهر تموز من عام 2013 الى الاراضي السورية ومكثوا هناك حتى تاريخ 2-9-2013 حيث جرى القاء القبض عليهم اثناء دخولهم الى الأراضي الاردنية من قبل دوريات القوات المسلحة على الحدود في احدى المناطق الشمالية.

وكان برفقتهم مجموعة من الاشخاص من الجنسية السورية الذين قاموا بالاتفاق معهم على تهريبهم الى الأراضي الأردنية و13 ناقة وإدخالها الى الأراضي الاردنية بطريقة غير مشروعة.

كما قام المتهمين بتحميل مجموعة من الاسلحة على ظهور النوق، وتم ضبط سلاح كلاشنكوف وبندقية صيد وبندقية سيمنوف ومخزنين لسلاح كلاشنكوف وذخيرة كلاشنكوف بلغت 1496 طلقة كان المتهمين قد استوردوها من الاراضي السورية.

كما تم ضبط بحوزة المتهمين مبلغ 50 دينار تبين بنتيجة الفحص انها مقلدة وكان المتهمين يريدان تصريفها داخل الأراضي الأردنية وبعد القاء القبض على الأشخاص السوريين جرى إعادتهم الى الأراضي السورية.

أضف تعليقك