أسر سجناء التنظيمات يجددون اعتصامهم الأحد المقبل

أسر سجناء التنظيمات يجددون اعتصامهم الأحد المقبل
الرابط المختصر

تنوعت مطالب أسر سجناء التنظيمات الإسلامية في مراكز الإصلاح والتأهيل في اعتصامهم ظهر اليوم الثلاثاء ما بين "العفو العام" إلى مطالب خدمية وحقوقية تتعلق بتحسين ظروف احتجازهم.

ووصل عدد المشاركين في الاعتصام قبالة المسجد الحسيني إلى 300 شخص يمثلون أهالي وأقارب المعتقلين، الذين أعلنوا منذ صباح اليوم عن تنفيذ إضراب متفوح عن الطعام إلى حين تتحقق مطالبهم.

موقع "عمان نت" التقى العديد من أسر المعتقلين، والذي أكدوا أن ساعات لقائهم في مراكز الإصلاح قليلة كما أن ربطهم بالجنازير يخالف معايير حقوق الإنسان، فضلا عن رصد إحدى الأسر لتوثيق إفادة خاطئة لأبنهم.

واستمر الاعتصام قرابة الساعة ونصف الساعة، معززا بعناصر الأمن العام الذين أغلقوا شارع الملك طلال الذي يعتبر الشريان الرئيس لوسط البلد، وذلك من باب التسهيل على المواطنين.

وفي لقاءات أجراها موقع "عمان نت "مع المشاركين في الاعتصام، أكدوا أنهم سيستمرون في تنفيذ الاعتصامات حتى تتحقق المطالب، وإعلانهم عن اعتصام سينفذوه يوم الأحد القادم في ذات المكان.

وكان رئيس لجنة الحريات في جبهة العمل الإسلامي المحامي زهير أبو الراغب أكد لراديو البلد أنهم لن يتوقفوا عن تنظيم الاعتصامات إلى حين جعل قضية سجناء التنظيمات قضية رأي عام.

ويصل عدد إضرابات سجناء التنظيمات إلى قرابة 415 إضرابا نفذوها طوال السنة الماضية، فيما يصل عددهم إلى 1400 سجين وفق رصد القائمين على الفعالية.

أضف تعليقك