أجهزة الأمن تعتقل طالبا امام جامعته وذويه يطالبون الامن بمعرفة مكانه

ورد لإذاعة عمان نت معلومات تفيد أن أجهزة الأمن الأردنية اعتقلت يوم الأربعاء الماضي 14-4 الطالب حمزة الحسنات من أمام بوابة كلية الزراعة بالجامعة الأردنية، دون أن تبدي الأسباب أو توجه أي تهمة له.



والد حمزة تحدث لعمان نت قائلا ان رجالا اخذوه من امام جامعته وقاموا بمصادرة سيارته وهاتفه النقال واتجهوا به الى البيت وصادروا جهازه الكمبيوتر والاسطوانات (cd) واخذوه الى جهة غير معلومة ومنعوه من الاتصال بأي جهة.



حسنات والذي لم يستطع اهله معرفة اي تفاصيل عن ظروف واساب اعتقاله كان طالبا في كلية الزراعة في الجامعة الاردنية إلا أن إدارة الجامعة قد اتخذت قراراً قبل عام تقريبا يقضي بفصله كليا من الجامعة على خلفية مشاركته بمسيرة تندد باحتلال العراق وفلسطين داخل حرم الجامعة وبعدها التحق بجامعة الزرقاء الاهلية، واتهمت الجامعة حمزة حسنات بإثارة اعمال شغب وتحطيم ممتلكات الجامعة والاعتداء على رجال الامن الجامعي هو ومجموعة من زملائه.



عمان نت طلبت من مديرية الامن العام تزويدها بالمعلومات الكاملة حول ملابسات اعتقال حسنات حيث وعدتنا بتوفير المعلومات خلال الايام القليلة القادمة.



واضاف والد حمزة ان الصليب الاحمر طمأنه على حالة ابنه الصحية الذي لديه مشاكل صحية سابقة في القلب، بعد ان قدم تقريرا لهم يطالبهم بذلك.



وقال ان الامن العام لم يحدد الاسباب بعد لاعتقاله، وانه لا يعرف الى الان متى سيخرج من الاحتجاز.



وكان حمزة قد شارك في العديد من الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات الأردنية، وكان عضواً في مجلس طلبة الجامعة الأردنية قبل أن يفصل منها، كما أنه شغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية والاعلام في المجلس، وشهد مع طلبة الجامعة حملة الاحتجاجات على قانون التعيين الذي يسمح لادارة الجامعة بتعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة بالاضافة الى الرئيس، والذي أصدرته ادارة الجامعة الأردنية قبل عدة سنوات.

أضف تعليقك