أبو سياف: داعش لن تستهدف الأردن

أبو سياف: داعش لن تستهدف الأردن
الرابط المختصر

أكد القيادي في التيار السلفي الجهادي الأردني محمد الشلبي المعروف بـ"أبو سياف" أن الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" لن تستهدف الأردن ولن تهدد أمنه موضحاً بأن السياسة الشرعية لداعش تخالف ذلك.

وقال إن داعش تعتمد على عدم توسيع دائرة الخلاف وتحاول تثبيت نفسها في المناطق التي "حررتها" على حد وصف أبو سياف.

واشار أبو سياف إلى أن ما اثير حول انشاء داعش لتنظيم داخل الأردن أو أنه جزءاً من الدولة وبعد العودة إلى "المرجعية" تبين أن هذا الكلام غير صحيح ولم يصدر من عن "داعش".

وقال إن مواقع غير معروفة على حد وصفه هي من اثارت الأمر، مؤكداً في ذات الوقت أن لا وجود للتنظيم داخل الأردن.

ونسبت وكالة الانباء الألمانية إلى قيادي في التظيم قوله إنه  سيستخدم الأردن، جارة العراق إلى الغرب، “كمركز للخدمات اللوجستية”، مؤكدا أنه لا يعتزم شن هجمات على المملكة نفسها في الوقت الراهن.

وفي شأن منفصل قال أبو سياف إن التيار السلفي الأردني منقسم ما بين جبهة النصرة السلفية وداعش، مشيراً إلى أن "داعش" أتخذت سياسة الاقصاء بينما عملت "النصرة" على الاحتواء.

وما بين داعش وجبهة النصرة قال أبو سياف "أنا مع الحق أينما كان" فالطرفين وجهة لعملة واحدة وانما اختلفوا في السياسة الشرعية مجددا تأكيداته عدم وجود أي خطر على الأردن في المرحلة الحالية.

وعن الرسالة المتوقعة للمرشد الروحي للتيار السلفي الجهادي أبو محمد المقدسي الذي أفرج عنه بالأمس قال أبو سياف "سيكون للرسالة أثر طيب، لكنها لن تكون حاسمة ولن تغلق باب الخلاف حول بعض المسائل داخل التيار السلفي، إلا أنه أكد ان ما سيخرج عن المقدسي".

أضف تعليقك