أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الاثنين

كتب في الرأي علاء القرالة تحت عنوان كيلو الدجاج ب ٦٠ ديناراً... معقول؟ ويقول إنه اذا كنت تخسر حاليا من دخلك مبالغ زهيدة تتراوح من 10-60 دينارا شهريا ولربما اكثر قليلا نتيجة لرفع اسعار الفائدة، فلتعلم اذن انك كنت ستخسر أكثر من هذا المبلغ وبشكل مضاعف بعشرات المرات وبشكل يومي واسبوعي وشهري لارتفاع اسعار كافة الاصناف التي تستهلكها وقيمة الخدمات التي سنحصل عليها يأتي السؤال اي الخيارات افضل ان تدفع مبالغ قليلة ام ان تذهب الى الجحيم؟

 

أما في الغد فكتب موسى الساكت تحت عنوان التكامل الزراعي الصناعي ويقول إن أهم التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وتؤثر سلبا على قدرته التنافسية هو انخفاض الإنتاجية، وارتفاع الكلف.

ومن هنا لا بد من معالجة هذه التحديات كما جاء في رؤية التحديث الاقتصادي والتي تتطلب أولا رفع الإنتاجية من خلال التكنولوجيا المستخدمة والتحول الرقمي، أيضا والاهم تحسين القيمة المضافة للقطاع، مضيفاً أن تحسين القيمة المضافة للقطاع الزراعي لا تكون الا من خلال التكامل الصناعي وتشجيع الابتكار. بمعنى آخر تزويد الصناعات القائمة واقامة صناعات جديدة لها علاقة بمدخلات الإنتاج الزراعي وتوفير المواد الأولية اللازمة لها.

 

وكتب في الدستور سري القدوة تحت عنوان المجتمع الدولي جرائم المجموعات الاستيطانية المسلحة ويقول إن المجتمع الدولي مطالب بالتحلي بشجاعة وجرأة دولية متسقة مع مبادئ القانون الدولي، للضغط على سلطات الاحتلال لتفكيك جماعات المستوطنين الإرهابية المنظمة والمسلحة وتجفيف مصادر تمويلها والكف عن الخوف والتردد خشية من ردود الفعل الإسرائيلية.

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك