أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء.. استمع

كتب في الدستور عوني الداوود تحت في الاقتصاد .. «فتش عن المرأة»! ويقول بقي من الضروري الاشارة الى أن الأثر المباشر للمبادرات على تمكين المرأة يقدّر بنحو (72) )، وغير المباشر بنحو 28 %)..كما أن هدف رؤية التحديث الاقتصادي خلق (280) الف - 360 ألف وظيفة للمرأة حتى العام 2033... فهل تنجح «رؤية التحديث الاقتصادي» باستثمار حقيقي لقوة المرأة والنهوض بالاقتصاد الوطني ؟

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان حلول مؤقتة... ماذا بعد؟! ويقول هي حلول يجري استدعاؤها كبديل مزعوم لعملية الإصلاح الاقتصادي وما قد ينشأ عنها من قرارت جريئة ومطلوبة مثل إزالة معيقات الاستثمار وليس تسهيلها فقط والتخلص من البيروقراطية وليس التخفيف منها واعتماد سياسة اقتصادية واضحة ومحددة تجيب عن سؤال ماذا نريد للاردن ان يكون في العقد القادم؟.

أما في الغد فكتب ماهر ابو طير تحت عنوان ما تقوله دانا سترول عن الأردن ويقول إن كل مفردات تصريحات نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي للشرق الأوسط دانا سترول تتمحور حول دور الأردن في الأمن والاستقرار الإقليمي، وكأن هذا الدور سيبقى مضمونا، في ظل كل هذه التحديات التي يواجهها الأردن، والذي بات كثيرون لديهم قناعة أنه يراد إبقاؤه على قيد الحياة، فقط، دون إخراجه من غرفة الإنعاش، من أجل حسابات لا تقال هنا.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الأربعاء

أضف تعليقك