أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الثلاثاء

الرابط المختصر

 

تحت عنوان كأس العالم والمركزية الغربية كتب فارس الحباشنة في الدستور ويقول إنه لم يكن المحتجون على الخصوصية والتقاليد الاجتماعية والدينية والثقافية القطرية في الدول المشاركة في كأس العالم برازيليا او ارجنتيا او اكوادوريا اوسنغالي او مكسيكيا، بل انها دول الغرب، المانيا وفرنسا وسويسرا، ومن يتخليون ان العالم بقاراته الخامس تابع ويدور في فلك اوروبا واوهام المركزية الحضارية والكونية.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان هل بقي من قرارات صعبة؟ ويقول إن في الاثناء هناك عودة لارتفاع أسعار المحروقات، وشركات التوزيع التي فقدت كبار مستهلكي الكهرباء الذين تحولوا إلى إنتاج حاجاتهم للكهرباء من الشمس لا تريد ان تنزل عن سقوف ربحية متفق عليها مع الحكومة، مع تراجع حجم المال اللازم لدعم صغار المستهلكين الذين لا يستطيعون تحمل اية زيادة على فاتورة الكهرباء.

 

أما في الغد فكتب محمود الخطاطبة تحت عنوان المانيا عندما تخرق القانون ويقول يبدو أن من فوائد «مونديال قطر 2022»، أنه بدأ بالكشف عن الوجه الحقيقي للغرب عامة، وعن المسؤولين (طبقة النخبة) بشكل خاص، وأنهم أهل «التحايل» على القوانين، التي جاءت مُتممة لديانات يُدين بها مُعظم سكان العالم.. فمنذ الإعلان عن فوز قطر باستضافة «مونديال 2022»، بدأت الهجمة المُنظمة ضدها، من مجموعة دول، تُريد أن تُثبت للعالم بأن الدوحة غير قادرة على تنظيم مثل هذه المُناسبة الكُبرى.

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الثلاثاء

أضف تعليقك