أبرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء "استمع"

الرابط المختصر

 كتب ابراهيم البدور في الغد تحت عنوان "حلحلة" في أزمة المعلمين ويقول مع الهدوء النسبي في أزمة كورونا، ومع العودة لممارسة النشاطات اليومية وعودة الحياة للنقابات -وذلك بعمل انتخابات نقابة الصحفيين وتوقع السماح للنقابات بعمل انتخاباتها-، وفي حال انتهت القضايا حول حل النقابة كما انتهت قضية حل مجلس النقابة؛ فإن الحل الجذري يكمن في عقد انتخابات لنقابة المعلمين وتشكيل مجلس للنقابة يدافع عن حقوق منتسبيها وبذلك نكون قد طوينا الصفحة الاخيرة من كتاب أزمة النقابة وبدأنا صفحة جديدة.

 أما في الدستور فكتب فارس الحباشنة عن الفوبيا الأردنية ويتساءل ماذا ياكل ويشرب الاردنيون ؟ سؤال في عارض اردني، تحول من «منشور فيسبوك» هامشي الى سؤال استراتيجي مقلق وطنيا .سؤال عن سلامة غذاء اردنيين يلف على العناق، وتحول ل» فوبيا ملونة « .ويضيف اسئلة كثيرة تلح بصيغ مختلفة، وبعضها كالكوابيس تلاحق واقعنا واحلامنا . كل شيء من حولنا ملتبس وغامض ومجهول . اوضاع عامة خطرة ومرعبة.

 وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان الحدائق الغائبة بمناسبة القمة الخضراء ويقول ثقافة المحافظة على البيئة لا يلزمها عقوبة والغرامة على أهميتها، بل يلزمها أخلاق تبدأ كمقرر أساسي منذ الصفوف المدرسية الأولى.أوقفوا هذا المد الاسمنتي القاتل في مناطق عمان المؤهلة لأن تكون خضراء، وازرعوا بدلا منها الورود وليس لدينا في الأردن حديقة واحدة للورود!

radio albalad · ابرز ما تناوله كتاب الرأي الاربعاء

أضف تعليقك