أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين "استمع"

 

كتب في الدستور حسين الرواشدة تحت عنوان المؤثرون العقلاء أين هم؟ ويقول لا يحتاج هؤلاء المؤثرون العقلاء لمؤتمرات تكلف مئات الآلاف من الدنانير، ولا إلى احتفالات رسمية، فهم ليسوا سياحا يمرون على آثارنا مرور المعجبين، فيأخذون صورة، ثم ينصرفون، على العكس تماما، هؤلاء مؤمنون بالأردن ودماؤهم مجبولة من ترابه، وهم احرص ما يكونون على مصلحته، وبالتالي فإن استدعاءهم هو أفضل وصفة للترويج لمنجزات بلدنا ‏، وردم هوة الثقة بين الأردنيين ودولتهم، وإقناعهم بالخروج من يأسهم إلى غد، ربما، يكون أفضل، إذا ما صدقت النوايا وصحت العزائم.

 

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان الاستثمارات الأجنبية ويقول كثير من الاستثمارات الخارجية، لم تبن مشاريع جديدة، بل استثمرت في قائمة وناجحة اما الاستثمارات المحلية فهي التي بنت وقادت ما بنته إلى النجاح. ربما نحتاج إلى احصائية توضح لنا حجم التحويلات من الأرباح بالعملات الأجنبية إلى الخارج للمستثمرين العرب والأجانب.

 

أما في الغد فكتب ماهر ابو طير تحت عنوان توقف عن تخديرنا يا دولة الرئيس ويقول هذا تخدير سياسي، لتغطية الفشل في معالجة ملفات اساسية، ويكفي اننا نضيع الوقت ونحن نتفرج على البلد الذي لا يجد شربة ماء، والسدود تجف، والقروض لا تذهب لمشاريع تنموية، بل لسداد قروض ثانية، او فوائد قروض، البلد الذي بناه الآباء والاجداد، حتى صار محسودا، لكنه تعرض لاحقا لداء الاهمال والتراخي، فوق ازمات الجوار، وسوء الادارة والفساد، بما جعل مزاياه تتراجع يوما بعد يوم، على مرأى من ابناء هذا البلد الذين يرونه “اكبر من وطن”. 

 

 

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي .. الاثنين

أضف تعليقك