طرق آمنة لفتح أكثر من حساب واتساب وفيسبوك وتويتر وتلغرام من هاتف واحد

طرق آمنة لفتح أكثر من حساب واتساب وفيسبوك وتويتر وتلغرام من هاتف واحد
طرق آمنة لفتح أكثر من حساب واتساب وفيسبوك وتويتر وتلغرام من هاتف واحد
الرابط المختصر

غالبًا ما يحاول مستخدمو الهواتف الذكية، فتح أكثر من نسختين لتطبيق واحد على الهاتف المحمول، مثل فتح حسابين "واتساب" أو "فيسبوك" أو "تلغرام" أو "تويتر" على هاتف واحد.

 
فتح أكثر من حساب واتس آب على هاتف واحد
 
يوجد عدّة نسخ من تطبيق "واتساب" تتيح للمستخدمين تنزيلها واستخدامها من أجل فتح التطبيق على أكثر من رقم واحد، ولكن هذه التطبيقات في الغالب غير آمنة، حيث قام مبرمجون بتعديلها وإضافة خصائص وميزات عليها، ولكن باتت هذه التطبيقات محط قلق المستخدمين بسبب التخوّف من إمكانية وصول المبرمجين لبياناتهم الشخصية.
وعلى هذا الأساس، فإن الطريقة الأفضل لفتح أكثر من حساب واتساب على هاتفٍ واحد، هي استخدام تطبيقات التكرار، التي تسمح بفتح أكثر من حساب واتساب عبر التكرار بطريقة آمنة تمامًا.
ومن أبرز هذه تطبيقات، تطبيق Parallel Space لتكرار التطبيقات، حيث يعمل هذا التطبيق على تكرار التطبيقات الموجودة على الهاتف المحمول ليتم استخدامها أكثر من مرّة.
وتقوم آلية العمل عليه من خلال تنزيل تطبيق Parallel Space وعند الانتهاء من تثبيت التطبيق على الهاتف يمكن للمستخدم رؤية التطبيقات المتاحة التي تمكّنه من عمل تكرار لها، وبعد ذلك يمكن اختيار "واتساب" الأساسي الآمن وعمل تكرار له ليتم استخدامه في فتح حسابين اثنين معًا.
لتحميل تطبيق Parallel Space: اضغط هنا
 
فتح أكثر من حساب فيسبوك على هاتف واحد
 
أفضل طريقة لاستخدام أكثر من حساب فيسبوك على هاتف واحد، هي تسجيل الدخول إلى الحسابات التي يُراد استخدامها على تطبيق "فيسبوك" الأساسي، ومن ثم يتم التبديل بين هذه الحسابات وفقًا لحاجة المستخدم، عن طريق تسجيل الخروج من إحدى الحسابات ثم تسجيل الدخول إلى الحساب الآخر.
وتتيح هذه الطريقة الأمان التام في الاستخدام، إضافةً إلى أنّه عندما يتم تثبيت الحسابات على تطبيق "فيسبوك" على الهاتف المحمول فإن التطبيق يحفظ هذا الحساب ويمكّن المستخدم من الدخول له بنقرة واحدة دون وضع كلمة السر في كل مرة يتم فيها تبديل الحسابات.
كما يوجد طريقة أخرى تتمثّل في استخدام أحد التطبيقات البديلة التي توفرها "فيسبوك" من خلال تحميل إصدارات مختلفة من البرنامج، فمثلًا من الممكن تحميل "فيسبوك" الأساسي وتفعيل أحد الحسابات عليه، ثم تنزيل تطبيق "فيسبوك لايت" وتسجيل الدخول عليه من الحساب الثاني، وبذلك يملك المستخدم تطبيقي فيسبوك على كل واحدٍ منهما حسابًا مستقلّاً، ومن خلال هذا الحساب يمكن استخدام "مسنجر" المرتبط بـ "فيسبوك".
 
فتح أكثر من حساب تويتر على هاتف واحد
 
لا يتطلّب فتح أكثر من حساب تويتر من هاتف واحد أي عناء، إذ أن تطبيق تويتر ذاته الموجود على الهاتف المحمول يمكّن المستخدم من تثبيت عددٍ غير متناهٍ من الحسابات، وذلك من خلال الضغط على القائمة العلوية فوق صورة الملف الشخصي، ثم الضغط على كلمة "المزيد" وبعدها اختيار "إضافة حساب جديد".
وبعد إضافة الحسابات التي يريد مستخدم الهاتف العمل عليها، يمكنه التبديل بين هذه الحسابات بنقرة واحدة، من خلال الضغط على أيقونة الملف الشخصي واختيار زر "تبديل الحساب" ليختار بعدها الحساب الذي يريد العمل عليه بشكلٍ آمن.
ومن مزايا هذه الطريقة، أنّها ترسل الإشعارات التي تصل لجميع الحسابات حتّى لو كانت هذه الحسابات غير مستخدمة لحظة إرسال الإشعار.
 
فتح أكثر من حساب "تلغرام" على هاتف واحد
 
وكما هو الحال في "تويتر" فإن تطبيق "تلغرام" الأساسي يتيح للمستخدمين فتح أكثر من حساب عليه بشكلٍ آمن وبكل سهولة.
ويمكن إضافة عدّة حسابات من خلال فتح تطبيق "تلغرام" ثم الضغط على إشارة الخيارات الموجودة أعلى يسار الشاشة، بعد ذلك يتم الضغط على خيار "إضافة حساب"، وتُفتح أيقونة ليتم وضع رقم الهاتف الجديد داخلها، وبعد وضع رقم الهاتف تصل رسالة التأكيد وبمجرّد وضعها يتم إضافة الحساب بشكلٍ طبيعي، ويصبح بإمكان المستخدم التبديل بين الحسابات بسهولة.

أضف تعليقك