رئيس شركة سناب شات يدعو لاستثمار أكبر بتكنولوجيا الأجيال

قال إيفان سبيغل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب تشات، إن الولايات المتحدة تواجه "قرنا من المنافسة الاستراتيجية" مع الاقتصادات السريعة النمو مثل الاقتصاد الصيني.

 

ودعا خلال حديثه لـ بي بي سي، الولايات المتحدة للاستثمار بشكل أكبر في الأجيال المقبلة، وأضاف: "لم نعهد هذه المنافسة في الماضي".



وقال سبيغل الذي استضافه برنامج توداي الصباحي إن الولايات المتحدة تحتاج إلى وضع خطط طويلة الأمد تتيح لها المنافسة مستقبلا.



وقال سبيغل أيضا، الذي أطلق تطبيق سناب تشات عندما كان يدرس في جامعة ستانفورد وأصبح أحد أصغر المليارديرات في العالم في عمر 25 عاما، إنه سيكون "سعيدا" لدفع ضرائب أكثر.

 

وأضاف أنه يشعر بأن نمو شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون واكتسابها قوة أكبر بفضل مجيء الإنترنت "أمر حتمي"، مضيفا أنه "من المعقول" وجود رقابة تنظيمية متزايدة على عمالقة التكنولوجيا.



واستخدم تطبيق سناب تشات بشكل يومي نحو 250 مليون شخص في شهر أكتوبر/تشرين الأول.



وأكد سبيغل أن "الحكومات والتكنولوجيا تجمعهما علاقة وثيقة مع بعضهما بعضا، وإذا دفع عمالقة التكنولوجيا ضرائب أكثر، فإن جزءا من هذه المبالغ على الأقل ينبغي استثمارها في تمويل الأبحاث المتعلقة بتطوير تكنولوجيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي".



وأضاف قائلا: "تاريخ الأمم العظيمة يميل حقا إلى أن يقوم على تحقيق اختراقات هائلة في مجال التكنولوجيا وفي أوقات كثيرة تعتمد التكنولوجيا على الاستثمارات الحكومية".



ومضى قائلا: "أعتقد أنه من السهل حقا اليوم في نظامنا السياسي التركيز على إخفاقاتنا، وليس هذه النجاحات المذهلة".

 

أضف تعليقك