"البترواي الجنوبي" بلا مواصلات

"البترواي الجنوبي" بلا مواصلات
الرابط المختصر

تفتقر المنطقة الممتدة من شارع الكرامة وحتى كنيسة الماريوسف في حي البتراوي الجنوبي بالزرقاء الجديدة الى وسائل نقل عمومية، الامر الذي يتسبب لقاطنيها بمعاناة كبيرة.

 

ويؤكد السكان انهم يلجأون الى استخدام باصات حي المصفاة كبديل، ولكن اقرب نقطة تصلها تلك الباصات هي تقاطع شارعي الجيش والكرامة الذي يبعد عن منطقتهم بنحو كيلومتر.

 

ويضيفون انهم يضطرون الى قطع هذه المسافة سيرا على الاقدام خلال ذهابهم وعودتهم، او ركوب سيارات الاجرة التي تكبدهم مبالغ باهظة ويندر تواجدها في منطقتهم.

 

ويؤكد بعضهم انهم كانت تتقطع بهم السبل احيانا في مجمعات السفريات في الحي التجاري، الامر الذي يجبر اهاليهم على التوجه لاحضارهم من هناك بسياراتهم الخاصة.

 

وتقول عبير القضاة التي تعمل في محل تجاري في السوق، انها تغادر منزلها قبل ساعة ونصف الساعة من موعد العمل، لعلمها انها ستضطر للوقوف طويلا بانتظار سيارة اجرة، او السير لمدة عشرين دقيقة حتى شارع الجيش من اجل ركوب باصات حي المصفاة.

 

وتؤكد عبير ان ركوب هذه الباصات هو بحد ذاته مشكلة ايضا، لانها تكون ممتلئة بالركاب من حي المصفاة ونادرا ما توجد فيها مقاعد شاغرة.

 

ومن جانبه، اوضح سعد العشوش الناطق الرسمي لهيئة تنظيم النقل أن اليهئة حولت باصا لخدمة المنطقة منذ قرابه اربعة شهور، داعيا الاهالي لتقديم شكوى في حال لم يلتزم هذا الباص بخط المسير المحدد.

 

وتعهد العشوش بمتابعة هذه المشكلة بنفسه من اجل حلها.

أضف تعليقك