مؤتمر روتاري الأردن ينعقد بحضور تسعين مشاركا

عقدت نوادي روتاري الأردن مؤتمرها السنوي السابع يوم الجمعة في عمان تحت شعار "معا نكون روتاري أفضل" وقد جذب المؤتمر تسعين مشاركا من 12 نادي روتاري وثمانية نوادي روتاري اكت.

هدف المؤتمر ليكون منصة للنقاش وتبادل الآراء حول الطريق الأفضل للتعاون وزيادة تأثير نوادي الروتاري في الأردن وفي المجتمعات التي يتم خدمتها.

افتتح المؤتمر رئيسه ماهر الخياط وشمل كلمات لنائب المحافظ ديالا العلمي والمحافظ القادم بشار حداد.

المشاركون تعرفوا على مبادرات نوادي روتاري الأردن محليا وعالميا من خلال محاضرات وعروض وجلسات نقاش. المواضيع التى تم مناقشتها شملت العضوية، مسيرة البوليو، التمويل، التدريب، الشباب والمؤتمر الإقليمي القادم في بيروت.

الجلسة النقاشية الأولى ركزت على الشباب وعلى التفاعل المجتمعي وقادته رنا رزق الله وعالجت التحديات التي يواجهها الشباب خاصة ضمن نادي روتاراكت لكي تصبح أكثر استقلالية. بعد النقاش تم الاستمتاع بعرض موسيقي لفرقة أوركسترا الروتاري والروتار أكت قدمت خلاله ندين رزق الله أغنية كتبتها بعنوان "الروتاري".

أما الجلسة الثانية ناقشت التدريب المهني وأخلاقيات العمل وقد تم ادارتها من قبل الرئيس السابق خالد قعوار وقد ركزت على أهمية التدريب المهني لتوفير مصدر معيشة. وقد تميزت الجلسة بأنها كانت تفاعلية دعمت التشبيك بقيادة المدرب عبد الله مزاهرة.

وقد تم في المؤتمر تثبت عضوية عدد من الأعضاء الجدد وأعضاء في مجموعة بول هاريس.

مؤتمر السنة الحالية تميز بأنه وفر فرصة للاستمرار في قصة نجاح نوادي الروتاري في الاردن وفي رفع الوعي لتأثير النوادي في المجتمعات المحلية. المؤتمر كان منتجا وقد ساعد في انعكاس نجاح الروتاري في الاردن.

تأسست نوادي الروتاري في الأردن عام 1956 وكان أول نادي في عمان وقد توسعت النوادي حيث أصبح الآن 12 نادي يضم 450 عضو مسجل وكلها نوادي مسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية. ويتم تمويل المشاريع الخدمية من قبل تبرعات الأعضاء ورسومهم ومن منح يتم تقديمها من قبل مؤسسة الروتاري.

ب

 

أضف تعليقك