كلمة نائب رئيس الوزارة ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان في المؤتمر الصحفي لاطلاق الحملة الوطنية للترويج لانتخابات مجالس المحافظات ومجالس البلديات.

تغطية وتصوير علي جادالله
الرابط المختصر

عمان نت  15 شباط ( علي جادالله ) - أشار نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية  ، توفيق كريشان ، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة الوطنية للترويج لانتخابات مجالس المحافظات ومجالس البلديات الذي عقد اليوم في  المركز الثقافي الملكي ،المواطنين الأردنيين إالى المشاركة في الانتخابات المحلية والتي من المقرر إجراؤها في 22 أذار هذا العام .

وشدد أن تكون الانتخابات مُمثلة لكل الفئات المجتمعية في المحافظة أو البلدية، بحيث تتمكن المجالس من تحديد الاحتياجات والأولويات بشكل شمولي وعادل وخاصة أن ما لا يقل عن 40% من موازنات مجالس المحافظات ستوجه للتنمية.

وقال إن صناديق الاقتراع ستكون أحد مرتكزات الإصلاح من خلال إشراك المواطن في صناعة القرار بواسطة انتخاب ممثليه في مجالس المحافظات والمجالس البلدية، وهي أول انتخابات تُجرى في بداية المئوية الثانية للمملكة.

وأضاف أن الوزارة أخذت على عاتقها إيجاد التكاملية في العمل ضمن المحافظة الواحدة، حيث أصبح يتألف مجلس المحافظة من أعضاء منتخبين انتخابا مباشرا من قِبل الناخبين، ورؤساء بلديات مراكز المحافظات والألوية، وممثلين عن الغرف التجارية والصناعية واتحاد المزارعين والمؤسسة التطوعية للإعمار، لغايات إثراء هذه المجالس بكفاءات وخبرات محلية.

أضف تعليقك