فرقة روح الصوفية الهندية Rooh- Sufi Ensemble تشارك في مهرجان جرش غداً الخميس

في الصورة: السفير الهندي لدى الأردن أنور حليم

عمان نت  ( علي جادالله ) - أقام السفير الهندي لدى الأردن " أنور حليم " في مقر أقامته في عمان مساء اليوم ، أمسية وعرضاً فنياً قدمته فرقة " روح الصوفية  الهندية " والتي ستشارك مساء غد في الساحة الرئيسية لمهرجان " جرش " في دورته  السادسة والثلاثون.

واشتمل العرض على غناء  فلكلوري هندي قدمه  مدير الفرقة "دروف سانغاري "، مصحوبة بعزف موسيقي للآلات الهندية الكلاسيكية، كآلة الجيتارة ، والطبلة التي تعتبر آلة القرع التقليدية في شبه القارة الهندية..

 ولاقى العرض الهندي حضورا لافتا وإقبالا كبيرا من المدعوين وطاقم السفارة ، والذي رافقه تصفيقات حارة منهم والتقاط الصور التذكارية باعتبارها المرة الأولى التي يشاهدون فيها هذه الفرقة  الهندية التراثية.. 

وانطلقت فعاليات مهرجان جرش في دورته السادسة والثلاثون  مساء اليوم الأربعاء، معلناً انطلاق فعاليات المهرجان الفنية والثقافية ، والمسرحية والأدبية والتي تتواصل على مدى عشرة أيام بمشاركة عربية ودولية ، وتقام فعاليات المهرجان تحت شعار نورت ليالينا في المدينة الاثرية في جرش على المسرحين الجنوبي والشمالي ، ومسرح أرتيمس والساحة الرئيسية ، ومسرح الصوت والضوء ، وشارع الأعمدة ، إضافة إلى فعاليات أخرى في عمان وإربد ومأدبا والفحيص ..

 

شاهد فيديو عزف وغناء الفرقة :    https://www.youtube.com/watch?v=THFM7JomdBQ

أضف تعليقك