حفل الافتتاح لـ "معرض الصور النادرة للأردن من عام 1905" بعدسة الآب اليسوعي لويس جالابيرت وثلاثة من رفاقه تشهد على التراث الثقافي الثري للأردن

عمان نت - تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة السيدة هيفاء نجار ، ينظم المعهد الفرنسي في الأردن معرضا للصور النادرة عن مختلف المدن الأردنية يعود تاريخها إلى عام 1905.

يأتي هذا المعرض ضمن إطار الاحتفالات بأيام التراث، وهي مبادرة مدعومة من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن، تزامناً مع عيد الاستقلال الذي يصادف في 25 مايو.ينظم هذا المعرض بالتعاون مع مدرسة الكتاب المقدس في القدس والمكتبة الشرقية لجامعة القديس يوسف في بيروت والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى..

تم التقاط مجموعة الصور النادرة خلال رحلة الأب اليسوعي لويس جالابيرت (1877-1943) الذي قام برحلة مع 3 من زملائه إلى الأردن في عام 1905. والأب جالابيرت هو أحد المستكشفين القلائل الذين خصصوا زيارة خصيصا إلى شرق الأردن، بحيث لم تكن هذه الزيارة ضمن رحلة كان هدفها الأساسي الوصول إلى فلسطين أو سوريا..

سيتم افتتاح المعرض يوم الأربعاء الموافق 24 مايو في متحف السيارات الملكي بحضور كل من سعادة سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن السيدة ماريا هادجيثيودوسيو، وسعادة السفير الفرنسي أليكسي لو كورت غراندمايزون ، سفير فرنسا في الأردن. سيكون المعرض مفتوحًا للجمهور من تاريخه وحتى 3 يونيو من الساعة 10:00 صباحا إلى الساعة السابعة مساءا كل يوم ما عدا الثلاثاء.

Under the patronage of Her Excellency Mrs. Haifa Najjar, Minister of culture, the French Institut of Jordan organizes an Exhibition of Rare Photos of Jordan dating back to the year 1905.

The exhibition comes to celebrate the Heritage Days, an initiative supported by the EU Delegation in Jordan, coinciding with the Jordan’s Independence Day on 25 May. It is organized in collaboration with the Biblical School of Jerusalem, the Oriental Library of the St. Joseph University of Beirut and the French Institut of Near East.

The rare photos were taken during the trip of the Jesuit Father Louis Jalabert (1877-1943) who undertook with 3 companions a trip to Jordan in 1905. He was one of the few explorers to deliberately dedicate his trip to Transjordan, and not to complete a journey whose main objective was Palestine or Syria.

The opening will take place at the Royal Automobile Museum on Wednesday 24 May in presence of H.E. Maria Hadjitheodosiou, Ambassador of the EU Delegation to Jordan and H.E. Alexis le Court Grandmaison, Ambassador of France to Jordan. The Exhibition will be open for public until 3 June from 10:00 to 19h00 every day instead of Tuesdays.

أضف تعليقك