السفارة الأوكرانية تحتفل بالذكرى السنوية لعيد الوحدة الوطنية

تغطية وتصوير الإعلامي علي جادالله

عمان نت 22 كانون الثاني ( علي جادالله ) – احتفلت السفارة الاوكرانية صباح اليوم السبت بالذكرى السنوية لعيد الوحدة الوطنية ، وفي مثل هذا اليوم منذ اكثر من 100 عام  وقعت جمهورية أوكرانيا الشعبية والجمهورية الغربية على قانون التوحيد . وقد قامت السفارة بأفتتاح النصب التذكاري الأول في المملكة الأردنية الهاشمية للشاعرة الأوكرانية الأسطورية "ليسيا أوكرايينكا" التي تحظى اعمالها باهتمام قلوب الأوكرانيين ، حيث أن أعمالها ألهمت أجيالاً من المواطنين ، وتعتبر هذه الشاعرة رمزاً لأوكرانيا بثقافتها وتقاليدها الغنية .

وفي كلمة  لسفيرة أوكرانيا ، السيدة ميروسلافا  شيرباتيوك ،  اعتبرت  أن الأردن شريكاً موثوقاً  لأوكرانيا ، ويتشاطر البلدين رؤية مشتركة لعدد من القضايا الحاسمة ويلبيان جميع المتطلبات اللازمة لتعزيز الشراكة الثنائية لا سيما في مجالات الأمن الغذائي والتجارة النشطة والعلاقات الاقتصادية والأمن والدفاع .

ولقد شهدت فترة نهاية العام الماضي وبداية هذا العام 2022 تدهوراً كبيراً في المجال الأمني في أوروبا ، وذلك بسبب الحشد العسكري غير المبرر وتعبئة قوات الاتحاد الروسي  على الحدود الأوكرانية .ولقد اصبح من الواضح وبشكل متزايد أن الاتحاد الروسي قد بدأ محادثات حول " الضمانات الأمنية " مع الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي من أجل رفع المخاطر الى اقصى حد ، وذلك من خلال تقديم المطالب غير المقبولة بالعمد . ومن ناحية اخرى ، ستواصل كل من اوكرانيا وفرنسا والمانيا التزامهم باحياء الحوار الجدي مع روسيا في إطار مجوعة اتصال النورماندي ومجموعة الاتصال ثلاثية الأطراف .

أضف تعليقك