%93 نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي

الرابط المختصر

  
قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان، إن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي بلغت 93%، بعد إنهاء العمل بتحويلتي الجرف والزميلة.

الوزارة قالت الجمعة، إنها أنهت العمل في تحويلة الجرف في منطقة الحسينية بطول 10 كم، وتحويلة الزميلة بطول 3 كم، ضمن مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي، وفتحهما أمام حركة السير بالتعاون مع إدارة السير والدوريات الخارجية.

وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش ذكر  أن العمل في مشروع الطريق الصحراوي سينتهي منتصف شهر آب/أغسطس المقبل.

وأشار العموش إلى أن المشروع لا زال يسير وفق البرنامج الزمني رغم فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، حيث كان "الصحراوي" أول مشروع استأنفت الوزارة العمل فيه نظرا لأهميته الكبيرة بالنسبة للحكومة ولمختلف القطاعات الاقتصادية.

الطريق الصحراوي سيكون بعد تأهيله بمسربين اثنين وأكتاف جانبيه من جسر المطار ولغاية نزول النقب وبثلاثة مسارب وأكتاف جانبيه من نزول النقب إلى جسر المطار حيث تم إضافة المسرب الثالث لخدمة الشاحنات القادمة من العقبة.

وكانت وزارة الأشغال أعلنت في في يناير 2020 عن أنجاز نحو 75% من المشروع بعد فتح 246 كم أمام حركة السير في الأجزاء الثلاثة من المشروع، منها 156 كم على الجانب المتجه من العقبة إلى عمّان، و89 كم بالاتجاه المعاكس.

ويبلغ إجمالي كلفة المشروع 324 مليون دولار، منها 138 مليون منحة من الصندوق السعودي، و 105 ملايين قرض من الصندوق نفسه، والباقي تموله خزينة الدولة، فيما يبلغ طول الطريق 220 كلم.المملكة +بترا 

أضف تعليقك