مشاركة أردنية في منتدى الاسكندرية للإعلام

مشاركة أردنية في منتدى الاسكندرية للإعلام
الرابط المختصر

اختتم منتدى الإسكندرية للإعلام في نسخته الثالثة أعماله الثلاثاء بمحافظة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية بمشاركة من 10 دول عربية حول ريادة الأعمال في الإعلام.

 

وشاركت في المنتدى صحيفة economy.jo وهي أول صحيفة أردنية الكترونية متخصصة بالشأن الاقتصادي، باعتبارها مبادرة إعلامية جديدة، تغطي الأخبار الاقتصادية بشكل معمق، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي عند الجمهور في القضايا الاقتصادية.

 

واستعرض مدير تحرير الصحيفة الزميل أنس ضمرة البيئة الإعلامية في الأردن، والتوجهات الجديدة في قطاع الإعلام، والتحديات التي تواجه المشاريع الريادية الجديدة في المملكة.

 

 

وذكر ضمرة خلال المؤتمر أن الأردن أطلق وثيقة الأردن 25 والتي تعتبر توثيقا لكافة التحديات التي تواجه الأردن، والأهداف المرجو تحقيقها، والخطط المستقبلية، حيث تعتبر هذه الوثيقة مرجعية أساسية في عمل الصحيفة، بهف المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة.

 

 

وشارك في المنتدى 30 رياديا في قطاع الإعلام الذين يملكون مشاريع خاصة تعمل في بلدانهم، في قطاعات الصحافة المطبوعة والمسموعة والألكترونية، حيث لفت الرئيس التنفيذي للمنتدى أحمد عصمت، إلى أن الهدف من هذا المنتدى هو التشبيك بين ريادي الأعمال في قطاع الإعلام، وتأهيلهم من خلال ورشات عمل مكثفة بمجموع حوالي 20 ورشة عمل مكثفة في 3 ايام.

 

وأوضح "عصمت"، أن دورة هذا العام من المنتدى تستكمل مسيرة الدورات السابقة وتناقش موضوع ريادة الأعمال فى مجال الإعلام، من خلال أربعة محاور رئيسية؛ وهى (ريادة الأعمال والابتكار، إدارة المؤسسات الإعلامية والتسويق، إدارة وبناء هيكل المؤسسات، المحتوى الإعلامى). وأضاف "عصمت" أن الدورة الثالثة لمنتدى الإسكندرية للإعلام هذا العام تضم مشاركين من 10 دول عربية، وهم من أصحاب المشروعات والمبادرات الإعلامية بمختلف وسائل الإعلام المسموع والمرئى والمكتوب والإلكتروني.

 

واستقبل المنتدى هذا العام 421 استمارة مشاركة من مختلف أنحاء الوطن العربي، وخضعت عملية اختيار المشاركين من لجنة ضمت خبراء الإعلام وقد بنيت آليات الاختيار على أسس وقيم علمية وعملية واضحة؛ خضع لها الجميع لبناء التجانس وتحقيق الاستفادة من هذا التجانس بهدف تلقى المعلومات ومناقشتها وتطوير الأفكار الداعمة لها.

 

إلى ذلك، أكد مدير المعهد السويدى بالإسكندرية، "بيتر ويديرود"؛ أن المعهد يحرص على التعاون مع دول العالم، للعام الثالث على التوالى، لما يمثله المنتدى من أهمية فى مجال الحوار بين الثقافات شمال وجنوب المتوسط، وإمكانيات تبادل الخبرات.

 

وأضاف "ويديرود" أنه يتطلع من خلال المنتدى إلى تعزيز قيم الحوار وتبادل الخبرات، وتعزيزها من خلال النماذج المشتركة فى الدول المشاركة – وعددها 10 دول عربية – مع النموذج السويدى فى مجالات ريادة الأعمال. واختتم مدير المعهد السويدى حديثه بتثمينه قيمة استخدام المعرفة دون نزع الحكمة فى خدمة المجتمعات وتحقيق الاستدامة والتشاركية، مؤكداً أهمية مهارات الاتصال فى بناء رؤية واضحة وتدعيم الأفكار البناءة لتطوير المجتمع، مضيفًا أن "أهمية التواصل الجيد لرواد الأعمال يمثل الفارق الواضح بين التواجد الفعال فى المجتمع وعدم التواجد على الإطلاق.

أضف تعليقك