مسيرة الشاعر السرطاوي في كتاب

مسيرة الشاعر السرطاوي في كتاب
الرابط المختصر

عن منشورات دار المرصد للنشر والتوزيع صدر حديثاً كتاب جديد للزميل الشاعر هشام عودة بعنوان "علي السرطاوي .. سيرة شاعر" ، وهو كتاب يتحدث عن السيرة الذاتية والمهنية والشعرية للشاعر الفلسطيني على السرطاوي المولود في قرية سرطة عام 1906 ، والمتوفى في بغداد عام 1971 ، وهو الشاعر الذي وصفه مجايلوه بأنه كان من كبار رجال التربية والتعليم في فلسطين في ثلاثينيات القرن الماضي وأربعينياته ، قبل أن يغادر إلى بغداد على إثر نكبة فلسطين ,1948

المؤلف الذي اعتمد في كتابه على مصادر مكتوبة وأخرى شفوية ، من عائلة الشاعر السرطاوي ومن تبقى من أصدقائه ، تحدثت عن مسيرة الشاعر في فلسطين والعراق ، واعتمد كذلك على قراءة سيرة قصائده التي ضمها ديوانه الشعري الوحيد الذي حمل اسمه وصدَر في عمان ,1985وعن كتابه الجديد ، يقول الزميل الشاعر هشام عودة إنه أول كتاب يتحدث عن سيرة الشاعر وسيرة قصائده ، ويمكن أن يمثل مرجعاً مهماً للدارسين والباحثين ، وهو كتاب يعيد للشاعر السرطاوي بعض اعتباره بسبب حالة الغبن التي لحقت به على صعيد الاهتمام في منجزه الشعري. وبحث الكتاب في عناوين متعددة من حياة الشاعر السرطاوي في مرحلتيها الفلسطينية والعراقية ، كما بحث في علاقاته الاجتماعية وآثاره الأدبية وموضوعات قصائده وغيرها من الموضوعات ذات الصلة ، وهو كتاب نفض الغبار عن حياة شاعر وتربوي لم يأخذ حقه في البحث والدراسة والاهتمام.

"علي السرطاوي .. سيرة شاعر" هو الإصدار السابع للزميل الشاعر هشام عودة ، وجاء في مئة وثلاثين صفحة من القطع الكبير ، وهو باكورة إصدارات دار المرصد وطبع في مطابع الدستور.

أضف تعليقك