تعرف إلى أصعب اللغات في العالم.. بينها العربية

الرابط المختصر

نشرت مجلة "بيست لايف" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن أصعب اللغات في العالم التي يمكنك تعلمها.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه إذا كنت تعتقد أن تعلم القليل من اللغة الفرنسية أو الإسبانية في أوقات فراغك أمر صعب، فعليك أن تلقي نظرة على درجة صعوبة بعض اللغات الأخرى. فالأبجدية التايلندية مثلا تتكون من 44 حرفا ساكنا و32 حرفا متحركا مختلفا.

1. العربية

 

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة العربية، عليك أن تتعلم أبجدية جديدة، وأن تعتاد على القراءة من اليمين إلى اليسار.

 

كما يصعب على المتحدثين باللغة الإنجليزية إتقان الكثير من الأصوات في هذه اللغة، ناهيك عن استيعاب قواعدها المليئة بالأفعال الشاذة.

 

وحتى لو تمكنت من دراستها، ستواجه صعوبة في استيعاب لهجاتها التي تختلف على نطاق واسع. قد تكون قادرًا على فهم اللهجة الأردنية، لكنك ستواجه صعوبة في استيعاب اللهجة الكويتية.

2. الروسية

 

لا تعتبر الروسية صعبة مقارنة ببعض اللغات الأخرى المدرجة في هذه القائمة. ومع ذلك، هناك بعض العوائق التي تحول دون إتقان اللغة الروسية، من بينها التهجئة غير البسيطة، فهي مليئة بأصوات الحروف المتحركة غير المألوفة لمتحدث اللغة الإنجليزية، وتتطلب تعلم أبجدية جديدة بالكامل لإتقانها.

3. الكورية

 

 

تتميز اللغة الكورية بأبجدية واضحة نسبيا ولن تستغرق وقتا طويلا لتعلمها، على عكس الأحرف المستخدمة في أنظمة الكتابة الصينية واليابانية، لذا يمكنك البدء في نطق الكلمات بسرعة كبيرة. لكن يكمن التحدي في كيفية التحدث، نظرا لأن قواعد اللغة تختلف بالكامل عن اللغة الإنجليزية والنطق مليء بقواعد يصعب إتقانها.

4. نافاجو

 

تعد هذه اللغة صعبة للغاية لدرجة أن متحدثي الشفرات في الحرب العالمية الثانية استخدموها لتطوير رمز للتواصل لكي لا يتمكن الألمان من تتبعهم.

5. الفنلندية

 

تُعرف اللغة الفنلندية بكونها لغة صعبة التعلم، حيث تتكون أسماؤها من 15 حالة نحوية مختلفة، على عكس اللغة الإنجليزية. بالاضافة إلى ذلك، لم تتأثر باللغة اللاتينية أو الألمانية لذلك يستحيل تخمين معنى كلمة أو فكرة ما.

6. الفيتنامية

 

بقواعدها غير المعتادة ونطقها الصعب ونغماتها الست المختلفة، تمثل اللغة الفيتنامية تحديا للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

7. المنغولية

 

إن أصعب ما في اللغة المنغولية هو نطقها. فبمجرد التمكن من ذلك، لن تكون القواعد صعبة.

8. المجرية

 

ذكرت المجلة أن اللغة المجرية تتكون من 18 حالة نحوية و14 حرفا متحركا، مما يجعل نطقها بشكل صحيح أمرا صعبا للغاية. كما تعتمد المجرية بشكل أكبر على التعابير أكثر من اللغات الأخرى.

9. التايلندية

 

عندما تحاول تعلم اللغة التايلندية، ستجد أن الكتابة والنطق أصعب من القواعد في حد ذاتها، فهي تحتوي على خمس نغمات مختلفة وأصوات الحروف المتحركة الطويلة والقصيرة، كما تحتوي الأبجدية على 44 حرفا ثابتا و32 حرفا متحركا.

10. الأيسلندية

 

قد تكون كلمات هذه اللغة طويلة جدا، وقد يشكل فك رموز كيفية نطقها تحديا بالفعل. وغالبًا ما يتم إدراجها كواحدة من أكثر اللغات صعوبة لتعلمها من قبل متحدثي اللغة الإنجليزية.

11. الإستونية

 

تتكون اللغة الإستونية من 14 حالة نحوية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي كل قاعدة من قواعدها على استثناءات تتطلب الكثير من الممارسة لإتقانها.

12. الجورجية

 

تبدو الكثير من الحروف متشابهة بشكل مدهش في اللغة الجورجية. وهي عبارة عن أحرف مختلفة قد تجد صعوبة في التمييز بينها. كما يعد نطقها صعبا جدا للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

13. التشيكية

 

تكمن صعوبة اللغة التشيكية في نطق كلماتها بشكل صحيح.

14. الألبانية

 

إن الأبجدية الألبانية المتكونة من 36 حرفا تشير إلى أن محاولة إتقان هذه اللغة أمر صعب للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي كل قاعدة على استثناءات يتعين عليك تذكرها في كل مرة.

15. اللغة التركية

 

قالت المجلة إن التركية لغة إلصاقية، مما يعني أن كلماتها معقدة جدا. كما تعد قواعدها غريبة جدا بالنسبة للمتحدثين باللغة الإنجليزية. ولكن إذا كنت تتحدث اليابانية أو الكورية أو الفنلندية، فلن تواجه صعوبة في استيعابها.

16. البولندية

 

تحتوي اللغة البولندية على الكثير من الأصوات التي لا توجد ببساطة في اللغة الإنجليزية وتتطلب الكثير من التدريب لإتقانها.

17. اليونانية

 

إن الأبجدية هي العائق الأكثر بروزا لتعلم اللغة اليونانية. وقد تكون القواعد أيضًا صعبة بعض الشيء، ويتطلب النطق بعض الممارسة لأن هناك أصواتا مختلفة تماما عن اللغة الإنجليزية.

18. الماندرين

 

أضافت المجلة أن الماندرين واحدة من اللغات القليلة المصنفة كأكثر اللغات صعوبة في التعلم بالنسبة لمتحدثي اللغة الإنجليزية، فهي مركبة من أحرف معقدة للغاية. وهناك الكثير من العبارات الاصطلاحية، كما أن التحدث بهذه اللغة لن يساعدك على قراءتها. 

19. اليابانية

 

أول عائق لتعلم اللغة اليابانية يكمن في نظام الكتابة، الذي لن تجيده إلا في حال كنت تتحدث اللغة الصينية أيضًا. قد تبدو القواعد النحوية بسيطة للغاية، ولكن اليابانيين يستخدمون أيضًا الجسيمات، وهي علامات لأجزاء الكلام التي ليس لها مقابل في اللغة الإنجليزية.

20. الكانتونية

 

تعتبر نغمات لغة الماندرين تحديا للمتحدثين باللغة الإنجليزية، لكن اللغة الكانتونية تحتوي على ضعف نغمات الماندرين، أي ثماني نغمات إجمالاً. وبسبب نظامها الكتابي التصويري، لن تكون قادرًا على تعلم القراءة صوتيًا.

 

ونظرًا لأن لغة الماندرين تعدّ النسخة المبسطة من اللغة الكانتونية وتستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء الصين القارية، فليس هناك الكثير من الموارد لتعلم اللغة الكانتونية.

أضف تعليقك