تطوير الأعمال بواسطة الإعلانات المبوبة

تطوير الأعمال بواسطة الإعلانات المبوبة
الرابط المختصر

تطوير الأعمال بواسطة الإعلانات المبوبة

لوحظ مؤخراً في سوق الأعمال الإلكترونية تنامي حركات التسويق الرقمية لها للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة وإسراع العملة التطويرية والتنموية لأيّ عمل مهما كان دافعه أو فئته المستهدفة. حيث أن تطوير الأعمال أحد الميادين الأساسية في مجال إدارة الأعمال بشكل تقني يضمن سهولة الوصول للمستهلك وخدمة العميل على أكمل وجه وبطريقة سهلة لا تتطلذب مجهود إضافي من أي طرف.

ويهدف تطوير الأعمال بشكل عام إلى النهوض بمستوى أدائها وتحديداً هو يطمح للوصول إلى ثلاثة أهداف أساسية هي:

1.     التطوير الاستراتيجي على مستوى شكل العمل والأداء والخدمة المقدمة.

2.     زيادة حجم المبيعات بشكل يدعم القدرة التنافسية.

3.     تحسين وتسهيل الإجراءات وطرق التواصل مع العملاء أو المستهلكين.

كل هذه الأهداف وغيرها من الرؤى التي يطمح مجال تطوير الأعمال لها قائمة على قاعدة إلكترونية باتت هي الوسيلة المفضلة لدى العدد الأكبر من المستخدمين، لذا كان لا بدّ من خلق أساليب جديدة للتسويق الإلكتروني لضمان تحقيق الأهداف المنشودة وخدمة أكبر عدد من المستهلكين بطريقة سهلة؛ فجات فكرة الإعلانات المبوّبة واتي حققت سمعة طيبة ونتائج مرضية لجميع الأطراف سواء كانوا أصحاب الأعمال أم المستهلكين على حدّ سواء.

وعليه فإن تطوير الأعمال بحاجة إلى فنييّن تقنيين يعمدون إلى تسخير التكنولوجيا لخدمتهم من جهة، وإلى متخصصين بإدارة الأعمال لفهم التقنيات المناسبة لحجم وسوق العمل المُراد استهدافه والاستثمار فيه؛ وبالتالي طرح معطيات مفيدة للتقنيين ودمج الخبرات في صالح العمل والمشاركة الفعّالة والإرتقاء مستوى الخدمات وبالتالي تحسين الإنتاجية.

وعن مدى الفائدة التي جلتها الإعلانات المبوبة كطريقة تسويق إلكترونية حديثة وفّعالة؛ فقد أحدث هذه الإعلانات ضجة في العالم الرقمي لتصبح بعد ذلك محط نظر لأصحال الأعمال والاستثمارات والتجّار وغيرهم الكثير من الذين رأووا في الإنترنت الطريق الأسرع والأسهل والأقل تكلفة لتقديم خدماتهم وزيادة أرباحهم بشكل أكثر اتساعاً من أي طرق أخرى كانت تحتاج مسبقاً إلى مجهود وعبء مادي إضافي قد يكون يتساوى مع مدى صافي الربح.

بالفعل بات مفهوم الإعلانات المبوّبة أكثر اتساعاً وشمولاً وأسهل تطبيقاً للكثير من الأعمال الإلكترونية، فهي قامت على أُسس واضحة أهمّها:

-         خدمة العميل بشكل سلس.

-         اختصار الوقت وتوفير الجهد.

-         التكلفة الأقل على الإطلاق.

-         عرض كافة التفاصيل التي يحتاج المُعلن لعرضها والمستهلك لقراءتها.

-         تسهيل طرق التواصل بين الأطراف بأبسط صورة ممكنة.

وبهذا خدمت هذه الإعلانات في مجال تطوير الأعمال على كافة الأصعدة التي من شأنها النهوض بالمستوى التقني والإداري بتسخير وسائل التكنولوجيا لذلك.

أضف تعليقك