اختتام فعاليات مبادرة "خليكي بأمان" الرقمية في المفرق

الرابط المختصر

اختتمت فعاليات مبادرة "خليكي بأمان" الرقمية في محافظة المفرق، والمنفذة بالشراكة مع شبكة الإعلام المجتمعي –راديو البلد، وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن.

 

واستهدفت المبادرة ثلاثين شابة وسيدة من محافظة المفرق ومناطقها، بمحاورها الثلاثة، السلامة الرقمية حيث تطرق فريق المبادرة لأهمية السلامة الرقمية وطرق الحماية والأمان على مواقع التواصل الاجتماعي، واكسابهم المعرفة بتطبيق عملي لتأمين حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ومجور التربية الإعلامية لاكساب المشاركات مهارة التعامل مع المواد الإعلامية المنشورة على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، للحد من ظاهرة الشائعات وحفاظا على السلام المجتمعي.

فيما جاء المحور الأخير بعنوان الصحة والسلامة النفسية، وتطرق المدربون فيه على أبرز المشاكل على المستوى النفسي، الناجمة عن تعرض المشاركات للمخاطر أثناء تواجدهن على الانترنت، وكيفية التعامل معها وطرق تحويلها لفرص. 

 

وقالت عطاف الروضان مديرة راديو البلد، أن هذه المبادرة بالغة الأهمية خاصة في تنامي التعامل الرقمي الذي بات أساسا لكل الفئات والأعمار.. ونحن إذ نشجع الفتيات على محَو الأمية الإلكترونية لفتح جميع الافق أمامهن فإننا نسعى أن يتمتعن بالحماية القائمة على المعرفة بالمخاطر والحلول والاحتياطات بالتوازي مع المعرفة بالتقنيات، ومضمون هذه المبادرة مهم لكل الفتيات وليس في المفرق وحدها وإنما كل المملكة. 

وأضاف منسق المبادرة زكريا الحراحشة، أن المبادرة جاءت إيمانا من فريق المبادرة وتوجه الداعم الرئيسي شبكة الإعلام المجتمعي بضرورة تعزيز وتمكين المرأة واكسابها المعرفة اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجهها، على الصعيد الرقمي والنفسي والقانوني، في ظل الاعتماد المتزايد على الإنترنت خلال فترة كورونا وما بعدها، لإتمام المهام المطلوبة منها. 

 

ويهدف مشروع "تعزيز المساءلة الحكومية الذي تنفذه شبكة الإعلام المجتمعي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن لدعم الشباب والشابات في الأردن لتشكيل فرق تطوعية وتنفيذ مبادرات مجتمعية ومحلية لمنح المشروع في نطاق مجتمعاتهم التي يقيمون فيها..

    شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية اردنية مقرها في عمان تدير كل من راديو البلد 92.5 وموقع عمان نت الاخباري و مواقع متخصصة اخرى كما وتنفذ العديد من المشاريع الإعلامية في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضف تعليقك