اختتام فعاليات دورة تقنيات الإعلام البيئي

الرابط المختصر

اختتمت يوم الخميس الماضي أعمال الدورة التدريبية للصحفيين المبتدئين المتعلقة برفع الوعي حول القضايا البيئية , والتي أقامتها شبكة الإعلام المجتمعي- راديو البلد بدعم من السفارة السويسرية في الأردن في الفترة مابين 23 إلى 27 من الشهر الماضي.

 

وتدعم سفارة سويسرا في الأردن مشروع شبكة الإعلام المجتمعي الذي يهدف إلى توعية الصحفيين وزيادة الوعي حول القضايا البيئية مع إيلاء اهتمام خاص لاستخدام المياه والطاقة البديلة والسياحة البيئية. وتتوقع السفارة أن يمنح المشروع الصحفيين فرصة لتعلم معلومات جديدة وزيادة التغطية البيئية في البلاد.

 

 

ويقول داوود كتاب المدير العام لشبكة الإعلام المجتمعي "أن المشهد الإعلامي في الأردن بحاجة لإعلام متخصص في مختلف القضايا، منها البيئي الذي يكتسب أهمية بالغة حاليا نظرا للتحديات الكبيرة في هذا القطاع".

 

ومن المتوقع أن يعزز هذا التدريب منهجية التفكير التي يجب على الصحفي تبنيها عند الحديث عن القضايا البيئية ومقارنتها بالواقع والانعكاسات المستقبلية. ومقدرة الصحفي البيئي على استيعاب التحولات البيئية وتطبيقها على القصص الصحفية.

 

 

وخلال هذه الورشة التدريبية تعرف المتدربون على آلية الحصول على مصادر المعلومات المتعلقة بالمواضيع البيئية وطرق الكتابة في القضايا البيئية.

 

ولتعزيز التدريبات النظرية والتطبيقات العملية أثناء الورشة قام المتدربون بزيارة ميدانية لمنطقة وادي السير وعراق الأمير والتعرف عليها من الناحية التاريخية والأثرية والجغرافية, وبحث التحديات التي تعاني منها المنطقة وما صاحب ذلك من تأثيرات سلبية على المنطقة والسكان.

 

وسيقدم المتدربون في الفترة القادمة تقارير إخبارية متعددة الوسائط متعلقة بالشأن البيئي وأهم المشاكل البيئية التي تعاني منها المملكة. وستبث هذه التقارير على راديو البلد وموقع عمان نت ومواقع إعلامية أخرى.

أضف تعليقك